عرض مشاركة واحدة
قديم 05-24-2011, 08:22 PM   #16801
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-24-2011 الساعة : 08:22 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
البورصة المصرية تتراجع 0.82% بضغط من مبيعات الاجانب وعمليات جني الارباح الثلاثاء
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060271669
انهت البورصة المصرية تداولاتها اليوم الثلاثاء على تراجع جماعي ملحوظ لمؤشراتها الرئيسية ، حيث انخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 بمقدار 43.62 نقطة بنسبة 0.82% لينهي الجلسة عند مستوي 5290.11 نقطة بضغط من مبيعات الاجانب والعرب .
هذا وصاحبه في الاتجاه ايضا مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهي تعاملاته عند مستوى 639.60 نقطة بانخفاض 1.47% ، كما تراجع أيضا مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 1.04% ليغلق عند مستوى 979.27 نقطة .
يشار الي ان أداء البورصة تأثر سلبا بالأخبار التي تم تداولها حول فرض ضرائب على الأرباح الرأسمالية والأموال الموجودة في البورصة المصرية وهو ما نفاه محمد عبد السلام رئيس البورصة المصرية ، مؤكدا ان هذه الأنباء عارية تماما عن الصحة ولا تعكس سوى الرأي الشخصي لأصحابها.
وأضاف لقد أجريت اتصالا هاتفيا بوزير المالية الذي أكد لي أنه لا توجد أي توجهات لدي الحكومة المصرية بفرض أي نوع من الضرائب علي الأرباح الرأسمالية والأموال في البورصة المصرية وهو ما أكده أيضا رئيس الوزراء.
ولفت عبد السلام - الذي يقوم حاليا بزيارة لمدينة نيويورك في اطار جولته الترويجية الرابعة خلال شهر مايو- إلى أن هناك مقترحات مشابهة لتلك التي تم إطلاقها الخميس لكن لا يعني ذلك أنه سيتم تنفيذها منوها بأن مؤشر البورصة تراجع اليوم وللمرة الأولي منذ 15 يوما نتيجة مثل هذه التصريحات".
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 740.081 مليون جنيه وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 33547 عملية ليتم التداول على 92.042 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 44.14 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 55.85 في المائة.
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 68.4 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 4.47 في المائة والأجانب 27.13 في المائة.
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 72.096 مليون جنيه لصالح البيع .
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 3.377 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 75.473 مليون جنيه لصالح الشراء .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد 4.739 مليون جنيه لصالح الشراء ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات 4.739 مليون جنيه لصالح البيع .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 22.88 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 85.913 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 16.89 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 63.431 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 11.88 في المائة بقيمة 44.632 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق على 30.52 جنيه بارتفاع قدره 0.26%، ليجيء بعد ذلك سهم الخدمات الملاحية والبترولية - ماريديف والذي أغلق على 3.62 دولار بانخفاض قدره 0.55% .
ثم جاء بعد ذلك سهم اوراسكوم تيلكوم القابضة والذي أغلق على 4.28 جنيه للسهم بانخفاض قدره 3.60% ، ليجيء بعد ذلك سهم الملتقي العربي للاستثمارات والذي أغلق على 61.62 جنيه بارتفاع قدره 1.97% ، ثم جاء بعد ذلك سهم بالم هيلز للتعمير والذي أغلق على 2.12 جنيه للسهم بنسبة ارتفاع قدرها 1.92 % .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق اليوم فقد ذكرت وكالة رويترز ان محكمة القضاء الاداري قررت تأجيل النظر في دعوى بطلان عقد مشروع مدينتي العقاري الذي تنفذه مجموعة طلعت مصطفى الى 21 يونيو حزيران وذلك "للاطلاع على المستندات والتقرير".
وتنظر دائرة العقود بالمحكمة دعوى للمطالبة بسحب أرض المشروع التي حصلت عليها طلعت مصطفى بالتخصيص المباشر من الحكومة في عهد الرئيس السابق حسني مبارك واعادة بيعها بالمزاد العلني.
وفي ذات السياق فقد قررت الدائرة الثامنة للعقود بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة الثلاثاء تأجيل دعوى بطلان إعادة تخصيص 113 فدانًا لشركة بالم هيلز بدلا من أخبار اليوم بما يعادل نحو نصف مليون متر من أراضى الدولة، لجلسة 21 يونيه، لاستكمال المستندات، وحصول هيئة المجتمعات العمرانية على شهادة من محكمة الجنايات تثبت تداول الدعوى أمامها ، وصدر القرار برئاسة المستشار حسن السيد عبد العزيز وأمانة سر أحمد عبد النبى ورأفت إبراهيم حسبما ذكرت جريدة البورصة .
وهي الدعوى المقامة من شحاتة محمد شحاتة المحامى، والمركز المصري للنزاهة والشفافية، وعدد من صحفي مؤسسة أخبار اليوم، والمتضامن فيها المهندس حمدى الفخرانى صاحب دعوى بطلان مشروع مديينتى، ضد كل من أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء السابق، وأحمد المغربى وزير الاسكان السابق، ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ومحمد عهدى فضلي رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم السابق بصفتهم، والتى يطالبون فيها ببطلان تخصيص 113 فدانًا (تعادل نحو خمسمائة ألف متر مربع)، بالمنطقة المميزة بمدينة السادس من أكتوبر، بجوار مدينة الإنتاج الإعلامى لمؤسسة أخبار اليوم، مقابل تخصيص 16 % من الوحدات لوزارة الإسكان.
من ناحية أخري تستعد شركة جهينة للصناعات الغذائية لاستصلاح 2500 فدان بمنطقة (ابو منقار) الوادي الجديد حسبما ذكرت جريدة البورصة .
وتوقع مصطفي إبراهيم مدير إدارة علاقات المستثمرين بالشركة الانتهاء من استصلاح 2500 فدان قبل نهاية العام الجاري لاستصلاح 10 الأف فدان في منطقة الوادي الجديد ، وقال انه تم الانتهاء من استصلاح 2500 فدان نهاية الربع السابق بتكلفة استثمارية 184.7 مليون جنية وجار البدء في استصلاح المساحة الجديدة بإجمالي 5 الأف فدان بنهاية العام علي ان تبدا استصلاح المساحات الجديدة مطلع العام المقبل .
وأوضح مصطفي ان عملية الاستصلاح تستهدف إقامة مشروع لزراعة الفواكه وتربية المواشي وتلبية احتياجات مزارع الألبان من الأعلاف ، وتبلغ تكلفة الأراضي غير المسجلة الي 7 ملايين جنية خاصة بشركة (جهينة للصناعات الغذائية) و 24 مليون جنية أراض تابعة لشركة (طيبة) للتجارة والتوزيع إضافة الي ارض قيمتها 6 ملايين جنية للشركة الدولية للصناعات الغذائية ومليوني جنية أراضي شركة (المروة) للصناعات الغذائية و5 ملايين جنية لاراض تابعة لشركة (ايجيفود) و4 ملايين جنية لشركة صناعات المركزات الحديثة وأخيرا مليون جنية اراض لشركة (إنماء للتنمية الزراعية والثروة الحيوانية).
علي جانب أخر أظهرت نتائج الأعمال المبدئية لشركة السويدي الكتريك المجمعة للربع الاول تحقيق الشركة تراجعا في صافي أرباحها بعد حقوق الأقلية 32% الي 171 مليون جنية نهاية مارس الماضي مقارنة مع 251 مليون جنية الربع الأول من عام 2010 حسبما ذكرت جريدة البورصة .
وارجع احمد الحمصاني مدير إدارة علاقات المستثمرين بالشركة انخفاض أرباح الربع الأول وفقا للمؤشرات المبدئية الي تراجع حصيلة الإيرادات الخاصة من مصر وليبيا كمردود طبيعي للاضطرابات السياسية والاقتصادية التي شهدتها الدولتين هذا الربع ، وقال ان التراجع انعكس سلبا علي نتائج اعمال الشركة في التراجع النسبي في حجم مبيعات الشركة الربع الأول والثاني نتيجة للارتفاع المطرد الذي شهدته أسعار الخامات مما اثر بدورة علي المستهلك النهائي باعتباره الوحيد الذي يتاثر بارتفاع أسعار المعادن من عدمه في ظل قيام المصنع باستيراد النحاس وفقا للأسعار العالمية وبناء علي طلبيات محددة مسبقا من العملاء.
وأشار الحمصاني ل(البورصة) الي ان من 80% الي 90% من خامات الكابلات وعلي راسها النحاس مستوردة وفقا لبورصة لندن للمعادن ، وقال ان حجم مبيعات الشركة تراجع الربع الأول من 2011 بنسبة 4% مقارنة بالربع الأخير عام 2010 ، وأظهرت النتائج الأولية ارتفاع صافي الإيرادات المجمعة الربع الأول بنسبة 21% لتصل الي 3.553 مليار جنية مقارنة مع 2.934 مليار جنية الربع الأول 2010.
علي صعيد أخر علمت المصرى اليوم من مصادر مسؤولة بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات أن الشركة المصرية للاتصالات تقدمت بإخطار رسمى تطلب فيه الموافقة على توحيد تعريفة المكالمات الأرضية داخل مصر بشكل مؤقت خلال يونيو المقبل، تمهيدا لتثبيتها كتعريفة دائمة للاتصالات الأرضية داخل مصر.
وقال المصدر - الذى رفض الكشف عن اسمه - إن الجهاز بصدد دراسة الأمر للرد على طلب الشركة، مشيرا إلى صعوبة البت فيه بشكل متسرع، خاصة أن الطلب يتضمن رغبة الشركة فى توحيد التعريفة عقب انتهاء الفترة المؤقتة التى حددتها الشركة.
ومن جانبه، أكد المهندس محمد عبدالرحيم، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للمصرية للاتصالات، أن الشركة ستعمل خلال المرحلة المقبلة على مواكبة التطورات التى تشهدها المنافسة بين شركات المحمول والمصرية للاتصالات، عبر استراتيجية جديدة تستهدف استعادة ثقة العميل فى الشبكة الأرضية ، موضحا أن الشركة ستسعى خلال المرحلة المقبلة للمساواة بين تعريفة المكالمة المحلية ومكالمات النداء الآلى لتصبح ثلاثة قروش للدقيقة، أسوة بشركات المحمول التى تقدم خدماتها دون أى اعتبار للمسافة بين المرسل والمستقبل، مشيرا إلى أن التنفيذ غالبا سيتم فى الشهر المقبل، عقب موافقة جهاز تنظيم الاتصالات، تمهيدا للانتقال إلى تلك التعريفة عقب ذلك.
وقال عبدالرحيم إن الشركة تفكر أيضاً فى إجراء تعديلات على تعريفة المكالمات الدولية، لكنها لم تستقر على التصور النهائى ، مشيرا إلى أن المصرية للاتصالات لن تتخذ أى إجراء بشأن قيمة رسوم الاشتراك الشهرى البالغة 12 جنيها، لكنها بصدد منح العملاء دقائق مجانية إضافية لتعويضهم عن سداد الاشتراك ، ولفت إلى أن 80 % من عملاء الشركة يسددون الاشتراك الشهرى فقط دون أى مكالمات إضافية، موضحا أن إلغاء الاشتراك سيضر بالشركة بشكل بالغ.
وأكد عبدالرحيم أن الشركة ستعمل خلال المرحلة المقبلة على تسوية جميع الخلافات مع شركات المحمول، عبر مفاوضات جادة بالتعاون مع جهاز تنظيم الاتصالات لفتح صفحة جديدة فى التعامل مع مشغلى المحمول.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060271669
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060271669
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060271669
من ناحية أخري ذكرت جريدة المال ان 6 شركات استثمار وتنمية عقارية تدرس حاليا محفظة الاراضى التي الت الى بنكي الاهلى ومصر فى اطار تسوية مديونيات شركات قطاع الاعمال العام وتتكون من 147 قطعة ارض تزيد مساحتها على 6 مليون متر تم تقييمها ب 12.6 مليار جم وتتوزع على غالبية محافظات الجمهورية وتضع الشركة المصرية لادارة الاصول العقارية والاستثمار التى اسسها البنكان لادارة هذه المحفظة حاليا وبالتعاون مع البنكين الحكوميين معايير قبول الشراكة مع المطورين العقاريين .
وقال المهندس محمود حجازى فى حوار مع المال ان شركات الاهلى للتنمية العقارية ومينا للاستثمار السياحى والعقارى والمحمودية العامة للمقاولات والصعيد العامة للمقاولات والنصر للاسكان والتعمير و وادى دجلة للاستثمار العقارى ابدت اهتماما بالتعامل على جزء من محفظة اراضى البنكين الا ان ايا منها لم يتقدم حتى الان بعرض محدد خاصة فى اعقاب ثورة 25 يناير وان كانت الشركة تضع حاليا معايير لقبول الشراكة مع المطورين تتمثل فى الملاءة المالية والسمعة وجودة التنفيذ والتزام بالتسليم فى المواعيد .
في سياق أخر صدق مجلس إدارة شركة النعيم القابضة للاستثمارات على تقرير لجنة المراجعة عن القوائم المالية للشركة عن الفترة المنتهية فى 31 مارس 2011 ، كما صدق على مشروع القوائم المالية المجمعة وغير المجمعة عن نفس الفترة المنتهية السابق ذكرها ، ووافق المجلس على إدخال تعديل على المادة الرابعة فى نظام الإثابة والتحفيز للعاملين بالشركة، وهى المادة الخاصة بكيفية تملك الشركة لأسهم الإثابة والتحفيز حسبما ذكرت جريدة البورصة .
وقررت الجمعية العامة غير العادية للشركة الموافقة على شراء 10 مليون سهم كأسهم خزينة بغرض تمويل نظام الإثابة والتحفيز ليصبح عدد الأسهم بعد الشراء 23781339 سهم تمثل نسبة 7,69 % من إجمالى رأس مال الشركة البالغ قدره 309339471 دولار أمريكى، على أن تكون النسبة هى الحد الأقصى للنظام، وتعامل هذه الأسهم معاملة أسهم الخزانة محاسبياً حتى يتم تحويلها إلى أسهم نظام إثابة وتحفيز للعاملين.
وعن التقييمات التي شهدها السوق خلال جلسة اليوم فقد قامت سى اى كابيتال للبحوث من خلال تقرير حديث برفع كلا القيمة العادلة طويلة الاجل و السعر المستهدف لسهم شركة مصر بنى سويف للاسمنت بـ 42% الى 107 جنيه و بأرتفاع 51% عن السعر السوقى للسهم وقت اعداد الدراسة ، بينما قامت برفع توصيتها للسهم من "بيع " الى "شراء بقوة " مع وجود مخاطر متوسطة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060271669
وفي ذات السياق فقد قام اتش اس بي سي برفع تقييمه لسهم حديد عز - من "محايد "الى "أداء أفضل من أداء السوق مع اعطاء توصية بزيادة وزنها في المحفظة " ، بينما قام بتخفيض السعر المستهدف للسهم الى 12.8 جنيه من 17.1 جنيه حسبما ذكرت سي ان بي سي .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس