عرض مشاركة واحدة
قديم 05-25-2011, 08:00 PM   #16844
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-25-2011 الساعة : 08:00 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

صندوق لدعم الاتصالات بـ10 ملايين دولار
وقع الدكتور ماجد عثمان، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مجموعة من الاتفاقيات ومذكرات للتفاهم بين الوزارة وعدد من الهيئات والشركة المحلية والعالمية، أبرزها اتفاقية لإنشاء صندوق لدعم صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برأسمال قدره 10 ملايين دولار.
تضمنت الاتفاقية الأولى الوزارة ومركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال (TIEC) وشركة نوكيا العالمية، التدريب وتنمية المهارات الفنية للشباب المصرى فى مجال تطبيقات الموبيل نوكيا، واحتضان مشروعات الشباب فى مجال الإبداع، أما الاتفاقية الثانية فكانت مع هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" وشركة سيسكو العالمية، حيث تقوم بموجبها الشركة بإنشاء صندوق لدعم صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برأسمال قدرة 10 ملايين دولار، وذلك للتدريب المهارى المتخصص الذى يهدف إلى تمكين الشباب من الالتحاق بفرص العمل من خلال برنامج EduEgypt ومساعدة الشركات والارتقاء بمستواها الفنى بما يساهم فى ارتياد أسواق جديدة، والدخول إلى الأسواق الإفريقية بفاعلية من خلال برنامج Go to Africa.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060272437
وقال جون تشامبرز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لشركة سيسكو العالمية: "بالإضافة إلى الاستثمارات الإستراتيجية، تدعم سيسكو الحكومات حول العالم من خلال تقديم التوصيات المستمرة، والوصول إلى أفضل الممارسات الدولية، وطيف واسع من حلول التكنولوجيا المتطورة.. ونعتقد أن مصر تتمتع بإمكانية نمو هائلة فى قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ونحن نلتزم بدعم مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على المدى الطويل.. وبالتالى، فمن المناسب لسيسكو أن تقوم بهذا الاستثمار لتساهم فى دعم الاقتصاد والشعب المصرى".
كما وقع الوزير مذكرتين للتفاهم بين شركة هواوى الصينية والمعهد القومى للاتصالات الأولى: خاصة بتقديم دورات تدريبية معتمدة من المعهد القومى للاتصالات لشركاء هواوى وموزعيها حول العالم، بينما تتعلق الثانية بإطلاق البرنامج المصرى للتدريب على تكنولوجيا المعلومات بهدف التوظيف على المدى البعيد، والذى يأتى فى إطار منحة صينية لمصر تصل قيمتها 4 ملايين دولار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس