عرض مشاركة واحدة
قديم 05-25-2011, 08:32 PM   #16869
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-25-2011 الساعة : 08:32 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

جميع الدول المصدرة للسياحة رفعت حظر السفر لمصر
القاهرة - أكد وكيل وزارة السياحة المصرية لشئون التنشيط السياحى سامى محمود أن جميع الدول المصدرة للسياحة قد رفعت الحظر تماما عن السفر الى مصر باستثناء دولة واحدة هى اليابان التى خفضت الحظر للدرجة الثانية و هو ما يعنى انها فى طريقها الى رفع الحظر حسبما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط .
وشدد وكيل وزارة السياحة خلال اللقاء الذى عقده، الاربعاء، مع ممثلى وسائل الاعلام وشركات السياحة بالسعودية بمناسبة المشاركة فى معرض السياحة بالرياض وحضره السفير محمود عوف سفير مصر بالسعودية - على أن الأمن مستتب فى مصر وأن وزير الداخلية المصرى أكد لوزير السياحة المصرى بأن تكون جميع المنشأت السياحية والمناطق السياحية ستكون مؤمنة تأمينا كاملا .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060272463
وقال سامى محمود:" السائح العربى عندما يأتى الى مصر هذا العام سيجد كل ترحيب ومحبة لكل سائح عربى وأجنبى كما سيجد كل التسهيلات وأنه لن يواجه أية مشاكل كما كان يحدث سابقا، كما سيجد مستوى خدمات متقدم بالاضافة الى منظومة تاكسى على أعلى مستوى" .
وحول وضع السياحة المصرية أوضح وكيل وزارة السياحة أن عدد السائحين الوافدين الى مصر من عام 2002 الى نهاية عام 2010 وصل الى حوالى 7ر14 مليون سائح مشيرا الى أن من 70 الى 75 فى المائة يأتون من أوروبا الشرقية والغربية .
وعن قائمة الدول العشر الاوائل بالنسبة للسياحة الدولية لمصر، قال:" أن روسيا تأتى فى المقدمة بحوالى 2 مليون و 800 ألف سائح تليها بريطانيا بحوالى مليون و500 ألف سائح تليها المانيا بحوالى مليون و200 الف سائح ثم ايطاليا بحوالى مليون و100 ألف سائح ثم فرنسا بحوالى 700 الف سائح ثم بولندا بحوالى 600 الف سائح" .
وبالنسبة لحركة السياحة العربية لمصر العربية، أشار سامى الى أن ليبيا جاءت فى المرتبة الاولى بنسبة بلغت نصف مليون سائح تليها المملكة العربية السعودية بحوالى 400 ألف سائح، مشيرا الى أن السعودية تتفوق على ليبيا فى اعداد الليالى السياحة لافتا الى أن السعودية تحتل المرتبة الاولى فى الليالى السياحية وأن هذا ما يهم مصر كدخل سياحى .
وقال:" أن السياحة فى العام الماضى حققت لمصر أكثر من 13 مليار دولار أمريكى لافتا إلى أن هذا يعادل حوالى 3ر11 من اجمالى الناتج القومى المحلى بما يعادل حوالى 20 فى المائة من اجمالى العملات الصعبة الوافدة الى مصر و40 % من اجمالى خدمات الصادرات" .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060272463
وأضاف المسئول السياحي:" أن السياحة المصرية تستوعب أكثر من 5ر2 مليون عامل بصورة مباشرة مشيرا الى أن قطاع السياحة المصرى هو القطاع الوحيد القادر على حل مشكلة البطالة فى مصر والتى تعتبر أحد العوامل السلبية المكدرة للاقتصاد المصرى" .
وأوضح أن متوسط اقامة السائح الاوروبى فى مصر تتراوح ما بين 6 الى 8(ليلة سياحية ) فيما تتراوح متوسط اقامة السائح الامريكى فى مصر تتراوح ما بين 12 الى 14(ليلة سياحية) اما متوسط اقامة السائح العربى فتتراوح ما بين من 11 الى 14 (ليلة سياحية) موضحا أن الليلة السياحية يتم بناء عليها تحديد الدخل السياحى .
وشدد على أن السياحة العربية هامة جدا بالنسبة لمصر لسببين أولهما ان معدل انفاق السائح العربى يفوق معدل انفاق السائح الأجنبى والثانى ان طول معدل اقامة السائح العربى تفوق طول فترة معدل اقامة السائح الاجنبى .
ونوه وكيل وزارة السياحة إلى أن الاحداث التى تلت ثورة التغيير فى 25 يناير أدت الى تعرض قطاع السياحة الى خسائر كبيرة منوها إلى أن قطاع السياحة يعتبر هو اكثر القطاعات التى تعرضت لأزمة حتى أنه فى شهر فبراير فقدت مصر 85 % من حركة السياحة الوافدة الى مصر وفى شهر مارس 55 % وفى شهر ابريل 45 %، معربا عن توقعه انه بنهاية شهر أكتوبر أن تصل حركة السياحة بمصر الى 80 الى 85 % من حركة السياحة مقارنة بنفس الفترة من عام 2010 مؤكدا أن هذا يعتبر مؤشرا جيدا .
من جانبه، قال السفير المصري بالسعودية محمود معروف أن الحركة السياحية فى مصر بدأت تتعافى من الاحداث التى مرت بمصر، مشيرا الى أن الشعب المصرى يرحب بكل سائح يأتى الى بلاده ويهيىء له كل ما يستطيع من رعاية وأمن خلال فترة تواجده فى مصر .
وأضاف أن المناطق السياحية الأساسية فى مصر لم تشهد اى اضطرابات أمنية على الاطلاق مثل شرم الشيخ والاقصر واسوان والغردقة ومرسى علم، لافتا إلى أن الخوف من الذهاب الى مصر كان فى وقت الثورة فقط منوها الى أن الثورة اضافت معلما سياحيا جديدا إضافة الى شرم الشيخ والأقصر وأسوان والأهرامات هو ميدان التحرير والذى لم يكن موجودا من قبل والذى أصبح يحرص على زيارته كل زعماء العالم الذين يأتون الى مصر.
وأهاب السفير محمود عوف بكل شركات السياحة فى السعودية بوضع مصر على رأس برامجها السياحية كما أهاب بالاعلام السعودى أن يباشر دوره فى توعية السعوديين المعروفة رغبتهم الحقيقية فى زيارة مصر وتعريفهم أن التخوفات التى يسمعون عنها لا وجود لها والا ينساقوا وراء الاشاعات .
وأكد أن مصر بلد لكل أخ عربى معربا عن أمله فى أن يشهد موسم الصيف الحالى اقبالا عربيا وسعوديا على السياحة فى مصر أكثر مما كنا نتوقع ليس فقط كسياحة وانما كنوع كذلك من الدعم لمصر .
المصدر : موقع مصراوى

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس