عرض مشاركة واحدة
قديم 05-26-2011, 10:50 AM   #2416
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-26-2011 الساعة : 10:50 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف الأربعاء تجميد العمل بالضريبة العقارية، مشيرا إلى أن هناك حزمة من الإجراءات لتحفيز الاقتصاد المصري، وهناك إصلاحا لمنظومة الأجور.



وقال شرف، في كلمة عبر التلفزيون المصري مساء الأربعاء، "لو استطعنا تخفيض الدعم على المواد البترولية بنسبة 10% فإن ذلك من شأنه أن يساعدنا على بناء حوالى 70 ألف شقة وعدد كبير من المستشفيات والجامعات والمدارس."
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060272810



وأضاف أن أى تخفيض في الدعم سوف يتجه مباشرة للفقراء ولصالح المحتاجين، لكنه شدد في الوقت نفسه على "أننا سوف نستمر في الدعم خصوصا السلع الغذائية".



وتحدث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف عن المطالب الفئوية قائلا "أنا أحب أن أطلق عليها المطالب الإنسانية لأن المطالب الفئوية يقوم بها بشر لهم مشاعر إنسانية وأنا على ثقة أن الغالبية العظمى منهم يتحركون نتيجة لمشاعر إنسانية نبيلة، لكن هناك نوعا من الإستعجال، لأنهم فى الماضى عانوا من التجاهل".



ونبه إلى أن هناك قلة تستغل هذه الأمور للإساءة لمسيرة الثورة ومحاولة إضفاء نوع من الفوضى، مناشدا الجموع التي لها الحق فى الحلم بمستقبل أفضل أن تتخلص من هذه القلة التي تحاول الإساءة ليها.



وقال شرف إن من الصعب تحقيق كل المطالب الفئوية، لأن المشكلة ليست مادية ومالية فقط، ولكن الكثير منها يعتمد على إصلاحات مؤسسية وإدارية، لذا فلا بد من إتاحة الوقت للتأكد من ضمان تحقيق المطالب بحيث تشمل جميع الفئات وحتى يكون هناك عدل فى تحقيق المطالب.



وفي هذا الصدد أعرب شرف عن أمله أن تجري انتخابات النقابات قريبا لتكون آلية تفاوض جماعى معترفا بها، ووسيلة للتفاعل.



وشدد رئيس الوزراء على التزام الحكومة بإجراءات الإصلاح السياسى والإدارى والمالى، مضيفا أن هذا الإصلاح كفيل بأن يوفر مناخا لتحقيق هذه المطالب ومنها إعادة هيكلة الأجور على نحو أكثر عدالة، بما يضمن تحسنا نوعيا فى مستوى المعيشة فى الفترة القادمة.



وأشار شرف إلى أن شبابا قابلوه وأبلغوه أنهم لا يريدون تعيينا أو أموالا وإنما يريدون أن يشعروا بأن هناك هيكلا سوف يستوعبهم بعد سنتين أو ثلاثة، ولذلك لا بد من وجود هياكل مؤسسية.


الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060272810

ووعد شرف ببذل كل الجهود لإيفاء مصابي وأسر شهداء الثورة حقهم قائلا "فى كل مقابلانى أطلب قائمة بهم (المصابين والشهداء) للقيام بالواجب، ونحن قدر الاستطاعة قمنا ببعض الأشياء، مع مجموعة من ممثلى مصابى الثورة لكنها غير كافية، حيث حصلنا على 3000 اسم وأعد بأن نبذل كل الجهود لكى نوفيهم حقهم.. هذا حق لهم ونحاول على قدر المستطاع وأنا بصفتى الشخصية أتصل بهم.. هذا حق لهم".

الملف الاقتصادى والمالى



وتناول شرف الملف الاقتصادى والمالى وخاصة ما يتعلق بالاستثمار فقال "نحن على المسار الصحيح"، وأضاف "لا بد أن يكون التوجه هو حل المشكلات وعدم ظلم المستثمرين الذين دخلوا على مناخ فاسد."



وتابع "أن من لم يفسد لكنه أخطأ، فينبغي ان يكون التعامل معه ونحن حريصون عليه لعودة عجلة الإستثمار مرة أخرى".



وأكد أن الحكومة تعمل لتشغيل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وقال إن اقتصاد مصر سيعتمد على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التي ستخدم على المشاريع الكبيرة.. مشيرا إلى أنه في القريب سنتحدث عن تفاصيل فى ذلك الموضوع.



وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن هناك جهودا لإقرار مشروع منطقة تجارة حرة بين مصر ودول أفريقيا، وقال إن ذلك يؤكد توجهنا تجاه أفريقيا.. مشيرا إلى أن الحكومة لمست خلال الجولات التى قام بها وزراؤها في دول القارة السمراء مشاعر أصيلة فى نفوس الأفارقة تجاه مصر أصيلة. وأضاف :" لابد أن نستثمر ذلك ونستثمر الموارد الأفريقية.



ولفت إلى أن وزارة الإسكان بصدد الانتهاء من مشروع الإسكان القومى منخفض التكلفة، لكنه سيكون ذا جودة عالية وسيتم الإعلان عنه فى القريب العاجل.



وأشار إلى أنه سيشارك غدا في اجتماعات مجموعة الـ8 الصناعية بتكليف من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي بغرض إطلاق شراكة بعيدة المدى بين مصر والدول الأوروبية .



وأعرب عن ثقته في أن ذلك سيكون له انعكاسات جيدة على الاستثمارات والتنمية.. لافتا إلى أن هذه الزيارة تندرج في إطارعلاقات مصر مع دول العالم والتي تعتمد على المصالح المشتركة بين الشعوب.



وأضاف أن العالم يحترمنا ما دمنا نعمل على تحقيق التنمية والعدالة الاجتماعية وحسن توزيع الموارد والديمقراطية.



وقال رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف إن هناك توجها عاما لشطب اسم مصر من قائمة الدول الأكثر فسادا فى العالم بعد الجهود المبذولة حاليا لتحويل المسئولين السابقين إلى جهاز الكسب غير المشروع.



وأضاف أن الدول العربية لها وضع كبير فى نفوسنا وعلاقتنا معهم مبنية على الإحترام المتبادل، ومصر ينظر لها على أنها دولة قائدة.



ولفت إلى أن هناك متاعب للمستثمرين العرب بخصوص بعض العقود فى السابق، ونحن أخذنا العهد أن نحلها على قدر الإمكان، مشيرا إلى أن هناك استعدادا تاما لزيادة الاستثمار فى مصر.



وتناول شرف موضوع البحث العلمي فقال إنه أساس الإقتصاد والقدرة التنافسية، وأضاف أن الخطوة الأولى في أى مشروع لابد أن تبنى على فكر علمى، ونحن نملك من الكفاءات المصرية للقيام بذلك الدور الرائد وعلى سبيل المثال مشروع الدكتور أحمد زويل.



وقال شرف إن الموازنة تتضمن زيادة فى الخدمات الإجتماعة (الصحة، التعليم، النقل)، موضحا أنها زيادة فى المخصصات كنسبة

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس