عرض مشاركة واحدة
قديم 05-26-2011, 08:23 PM   #16914
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-26-2011 الساعة : 08:23 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مسؤول بالبنك الدولى: 3 مليارات دولار من صندوق النقد للقاهرة خلال أيام
القاهرة - أكد مسؤول بالبنك الدولى أن صندوق النقد الدولى سيعلن، خلال الأيام القليلة المقبلة، عن منح مصر قروضاً بنحو 3 مليارات دولار لدعم اقتصادها، مشيرا إلى أن المؤسسات الدولية تدرس الصورة المناسبة لتقديم الدعم للاقتصاد المصرى.
وقال المسؤول قبيل انعقاد قمة الدول الثمانى الصناعية الكبرى فى مدينة دوفيل الفرنسية، إن القاهرة تسعى للحصول على قروض من صندوق النقد والبنك الدوليين تصل إلى 7 مليارات دولار، لتمويل احتياجات تصل إلى حوالى 12 مليار دولار.
وأضاف أنه تم بالفعل الإعلان رسميا أمس الأول عن منح مصر قروضاً بقيمة 4.5 مليار دولار من قبل البنك الدولى لدعم موازنتها على مدى العامين المقبلين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060273396
وأشار إلى أن هناك رغبة من القوى الاقتصادية الكبرى، وعلى رأسها الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبى، فى تقديم دعم عاجل للاقتصاد المصرى الذى يعانى أوضاعاً متأزمة عقب ثورة 25 يناير، وللمساعدة أيضا على إنجاح تجربة التحول الديمقراطى التى تشهدها مصر، وكذلك تونس والتى يطلق عليها تجربة «الربيع العربى».
ويشارك الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء اليوم الخميس فى قمة الدول الثمانى الصناعية الكبرى، والتى سيتم خلالها إطلاق مبادرة بعيدة الأمد مع كل من مصر وتونس لدعم عملية التحول الاقتصادى والديمقراطى التى يشهدها البلدان عقب الإطاحة بنظامى الحكم السابقين فيهما.
ومن المنتظر أن يشارك شرف فى جلسة تعقد صباح غد الجمعة، بجانب رئيس الوزراء التونسى، يحضرها قادة الدول الثمانى الكبار وأمين عام الأمم المتحدة بان كى مون، والمدير التنفيذى لصندوق النقد الدولى، ورئيس البنك الدولى روبرت زوليك ورئيس البنك الأوروبى للإعمار والتنمية.
ووفقا لأجندة المؤتمر، فإنه من المقرر أن يعقد قادة الدول الثمانى جلسة عمل ظهر اليوم الخميس، تخصص للوضع الاقتصادى العالمى والديون والنمو، بالإضافة إلى جلستى عمل مساء اليوم نفسه تتناول الأولى موضوع الأمن النووى السلمى» فى العالم على ضوء ما شهدته اليابان من كوارث نووية، والثانية لظاهرة الإنترنت والتحولات التى تدخله على السياسة والاقتصاد والمعلومات، ودورها فى انطلاق الثورات العربية، خاصة الثورة المصرية التى لعب الفيس بوك دورا كبيراً فى الدعوة إليها ونجاحها.
المصدر : جريدة المصرى اليوم

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس