عرض مشاركة واحدة
قديم 05-27-2011, 10:59 PM   #16944
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-27-2011 الساعة : 10:59 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

سوق الأسمدة: سيطرت عليها القرارات السياسية والممارسات الاحتكارية
وجه اعضاء الشعبة العامة للأسمدة باتحاد الغرف التجارية برئاسة محمد الخش انتقادات حادة لانظمة تداول الاسمدة داخل السوق المحلية حيث سيطر عليها القرارات السياسية والممارسات الاحتكارية التي ادت في النهاية الي حدوث ازمات مستمرة اثرت سلبا تداول الاسمدة في السوق مهتزة بصفة مستمرة وحائرة بين سيطرة الحكومة والقطاع الخاص الامر الذي ادي الي نشوب صراع دائم بين وزارة الزراعة وبنك التنمية الائتمان الزراعي وتجار القطاع الخاص.. طالب الاعضاء برسم سياسة واضحة لتداول هذه السلعة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060273620
قال الاعضاء ان وزارة الزراعة ساهمت في عدم استقراره تجارة وانتاج الاسمدة علي مدار العشرين عاما الماضية حيث كانت تخلق السوق السوداء وتستخدم الاسمدة كسلاح سياسي في الانتخابات البرلمانية والرئاسية.
حذر الاعضاء من احتكار بنك التنمية والائتمان الزراعي للاسمدة الامر الذي يخلق مناخا غير آمن لبيع الاسمدة وارتفاعا اسعاره كما حدث الآن حيث وصل سعر الطن الي 3100 جنيه.
اعلن محمد الخشن في مؤتمر صحفي امس انه علي الحكومة منح القطاع الخاص حقه المشروع في الاتجار في مجال الاسمدة وفقا للمعايير والضوابط القانونية مؤكدا ان حرمان القطاع الخاص في التعامل مع الاسمدة يؤثر سلبا علي السوق موضحا ان القطاع الخاص اشترك في منظومة توزيع الاسمدة منذ عام 1991 وحتي 2007 وكانت هذه الفترة تشهد استقرارا كبيرا محذرا من قصر توزيعه علي بنك التنمية والائتمان الزراعي والجمعيات التعاونية الزراعية الامر الذي يؤدي الي ارتفاع الاسعار وهذا مايحدث الان حيث يقترب سعر الطن الي ثلاثة الاف جنيه.
كشف الخشن في المؤتمر الصحفي ان الفترة الماضية شهدت طرح كميات من الاسمدة بطرق غير شرعية للتجار من خلال تسرب كميات كبيرة من البنوك والتعاونيات وهناك مذكرة مفصلة عن هذا الخلل وتطرح علي مجلس الوزراء والمجلس العسكري حيث يوضح فيها ايضا رؤيته عن تجارة وانتاج الاسمدة قد تساهم علي استقرار التداول

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس