عرض مشاركة واحدة
قديم 05-29-2011, 11:51 PM   #17003
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-29-2011 الساعة : 11:51 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البورصة المصرية ترتفع 2.5 % الأحد مدفوعة بمساعدات دول الثماني لمصر والأجانب يتحولون للشراء
أنهت البورصة المصرية تداولات جلسة اليوم الأحد أولى جلسات تداول الأسبوع على ارتفاع ملموس لمؤشراتها الثلاثة الرئيسية على خلفية الأنباء الايجابية عن مساعدات اقتصادية أعلنتها مجموعة الدول الثماني الكبرى لمصر ، حيث ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية اى جى اكس 30 بمقدار 136.23 نقطة بنسبة 2.52% لينهي الجلسة عند مستوي 5548.06 نقطة وذلك بعد مخاوف سادت الأسبوع الماضي السوق المصري من تأثيرات مظاهرات جمعة الغضب الثانية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060275013
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060275013
وتعهدت مجموعة الدول الثماني الجمعة بتقديم عشرات المليارات من الدولارات كمساعدات لتونس ومصر وأبقت على احتمال تدفق المزيد لدعم الربيع العربي والديمقراطيات الجديدة التي نتجت عن انتفاضات شعبية حسبما نقلت رويترز .
وستكون معظم المساعدات في صورة قروض وليست منحا لتونس ومصر . وقال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي انه علاوة على 20 مليار دولار سيقدمها البنك الدولي وجهات اقراض اقليمية أخرى تهيمن عليها القوى الكبرى سيكون هناك مبلغ مماثل من مصادر أخرى عبارة عن عشرة مليارات دولار من دول عربية خليجية وعشرة مليارات من حكومات أخرى. وأضاف أن بنوك التنمية العالمية "يمكن أن تقدم أكثر من 20 مليار دولار منها 3.5 مليار يورو من بنك الاستثمار الاوروبي لمصر وتونس من عام 2011 الى 2013 دعما لجهود الاصلاح المناسبة."
وارتفع أيضا مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة إي جي إكس 70 حيث انهي تعاملاته عند مستوى 651.88 نقطة بارتفاع 1.83% ، فيما ارتفع أيضا مؤشر إي جي إكس 100 الأوسع نطاقا بواقع 2% ليغلق عند مستوى 1006.93 نقطة .
وعن إجمالي قيمة التداولات فقد بلغت 849.388 مليار جنيه وذلك بإجمالي عدد عمليات يصل إلى 40.870 عملية ليتم التداول على 153.598 مليون سهم .
وأوضحت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن المستثمرين الأفراد استحوذوا على 58.52 في المائة من إجمالي التداولات بالسوق فيما شكلت تعاملات المؤسسات 41.47 في المائة.
وأشارت البيانات إلى أن المتعاملين المصريين استحوذوا اليوم على 69.59 في المائة من إجمالي التعاملات ، فيما سجلت تعاملات العرب 12 في المائة والأجانب 18.42 في المائة.
وأظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة المصرية أن صافي تعاملات المستثمرين الأجانب اليوم بلغت 99.285 مليون جنيه لصالح الشراء.
كما أوضحت أن صافي تعاملات المستثمرين العرب بلغت 26.575 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المصريين 72.710 مليون جنيه لصالح البيع .
في ذات النطاق بلغ صافي تعاملات الافراد 46.829 مليون جنيه لصالح البيع ، فيما بلغ صافي تعاملات المؤسسات 46.829 مليون جنيه لصالح الشراء .
أما من ناحية المساهمة القطاعية فقد أظهرت بيانات الموقع الإلكتروني للبورصة استحواذ قطاع التشييد ومواد البناء على ما نسبته 22.83 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 88.462 مليار جنيه .
كما استحوذ قطاع الاتصالات على ما نسبته 16.71 في المائة من إجمالي رأس المال السوقي بقيمة 64.725 مليار جنيه ، واستحوذ قطاع البنوك على ما نسبته 11.79 في المائة بقيمة 45.686 مليار جنيه .
أما من حيث الأسهم الأفضل أداء من حيث إجمالي حجم التداول فقد تصدرها سهم البنك التجاري الدولي - مصر والذي أغلق على 31.83 جنيه بارتفاع قدره 1.76%، ليجيء بعد ذلك سهم مجموعة طلعت مصطفى والذي أغلق على 4.76 جنيه بارتفاع قدره 7.45% .
ثم جاء بعد ذلك سهم أوراسكوم للأنشاء و الصناعة والذي أغلق على 268.11 جنيه للسهم بارتفاع 2.65 % ، ليجيء بعد ذلك سهم جنوب الوادى للأسمنت والذي أغلق على 4.67 جنيه بارتفاع قدره 2.86% ، ثم جاء بعد ذلك سهم شركة بالم هيلز للتعمير والذي أغلق على 2.33 جنيه للسهم بنسبة ارتفاع قدرها 7.37 % .
وعن اهم الاخبار التي شهدها السوق فقد كشف الدكتور ماجد عثمان - وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - السبت عن اعتزام الوزارة صرف تعويضات مباشرة خاصة بشركات المحمول نظير الخسائر التي تكبدوها بسبب قطع خدمات الاتصالات والإنترنت والرسائل القصيرة ؛ والتي تقترب من 100 مليون جنيه ، لافتا إلى أنه تم تحديد هذه القيمة من جهات محايدة حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط .
وأوضح عثمان - في تصريحات له على هامش فعاليات معرض ومؤتمر "كايرو آي سي تي2011" - أن الوزارة وشركات الاتصالات غير متورطة في قطع الخدمة عن المستخدمين أثناء ثورة 25 يناير؛ وهو ما أثبتته البيانات الصادرة من الجهات المعنية في هذا الشأن ؛ حيث أكدت أن الأجهزة الأمنية بالنظام السابق هى التى كانت مسئولة عن قطع الخدمة.
جاء ذلك تعقيبا على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى الأربعاء والخاص بتغريم الرئيس السابق حسني مبارك وأحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وحبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق 540 مليون جنيه من أموالهم الشخصية للخزانة العامة للدولة لتسببهم بأضرار ألحقوها بالاقتصاد المصري.
من ناحية أخرى دعت شركة بالم هيلز للتعمير شركات المقاولات الكبري في السوق لتقديم عطاءات تنفيذ مشروعها فيلدج جاردنز القطامية Village gardens Katameya علي مساحة 285 الف متر مربع .
وذكرت مصادر لجريدة البورصة ان قائمه الشركات التي سحبت كراسة شروط المناقصة تتضمن اوراسكوم للانشاء والصناعة والتي وقعت العام الماضي اتفاقية تعاون مع بالم هيلز للتعمير تتولي بمقتضاها تنفيذ البنيه التحتية والمشروعات التجارية خلال فترة بين عامين و4 اعوام .
كما سحبت ايضا شركة البناء حسن علام للمقاولات كراسه شروط مناقصه المشروع بالاضافه الي شركتي جيزنا وسياك للمقاولات بحسب المصادر فان الموعد النهائي لتلقي عطاءات المقاولين الخميس المقبل لكن بعض شركات المقاولات التي تعتزم المنافسه طلبت مد مهلة تقديم العطاءات الي منتصف يونيو ، وتدور التكلفة المتوقعة للمشروع حول 600 مليون جنيه .
وفى سياق مختلف قال نبيل عبدالعزيز، رئيس شركة الشرقية للدخان أنه من المتوقع ان تنخفض مبيعات الشركة الشرقية للدخان خلال العام المالى الجاري، الذى ينتهى فى يونيو المقبل، بنحو 8% مقارنة بالعام الماضى وأن يتراجع صافى ربح الشركة بنحو 150 إلى 200 مليون جنيه.
وقال عبدالعزيز إن الزيادة والتى تقدر بـ25 قرشا على العلبة، سيتم توريد 10 قروش منها للشركة كعائد بيع كل علبة، مما يعنى زيادة فى إيراداتها اليومية بـ 400 ألف جنيه، على أن يتم توريد نفس القيمة للدولة، والباقى يحصله التاجر.
وعن موضوع مختلف ذكرت جريدة البورصة ان الشركة العربية للاستثمارات والتنمية قد طلبت من ادارة البورصة المصرية التحقيق في العمليات التي يتم تنفيذها يوميا في بدايه جلسات التعاملات بهدف الضغط علي سعر سهم الشركة وانخفاضه او ارتفاعه بنسبه 5% بالإضافة لوقف التداول علي السهم يوميا لمده نصف ساعة .
وعلمت جريدة البورصة ان الشركة العربية للاستثمارات والتنمية أوضحت لإدارة البورصة ان الكميات التي يتم بموجبها خفض او رفع سعر السهم بهدف ايقاف التداول عليه لا تتجاوز الف سهم مما يعطي إشارات خاطئة عن تحرك السهم خلال الجلسه ويؤثر علي قرارات المساهمين بالإضافة لحرمانهم من التداول لمدة نصف ساعة بشكل متكرر
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060275013
فى سياق اخر ذكرت جريدة العالم اليوم ان شركة المقاولات المصرية مختار ابراهيم قد استطاعت الحصول علي أعمال بسلطنة عمان تقدر قيمتها بنحو 300 مليون جنية .
وصرح بذلك لجريدة العالم اليوم المهندس صفوان السلمي نائب رئيس الشركة القومية للبناء والتشييد مشيرا الي ان الشركة تستهدف أيضا مشروعات بقيمة 2.8 مليار جنية خلال الفترة القادمة موزعة بواقع 1.9 مليار جنية بالامارات و900 مليون جنية بالسعودية .
وفى نطاق مختلف ذكرت جريدة العالم اليوم فى ملحقها بنوك اليوم ان شركة اوراسكوم تليكوم للتكنولوجيا التابعة لشركة اوراسكوم تليكوم القابضة بدأت التفاوض مع العديد من البنوك بغرض حصولها على قرض يبلغ 350 مليون دولار .
ومن المقرر ان توجه حصيلة القرض الجديد لتمويل التزامات الشركة الجديدة التى تم تأسيسها بغرض امتلاك الاصول المملوكة لاوراسكوم تليكوم والتى لم تستحوذ عليها شركة فيمبلكوم التى اندمجت مع ويذر مؤخرا وتتوزع هذه الاصول فى عدد من الدول وهى تضم شركة موبينيل للتليفون المحمول .
ومن ابرز البنوك التى تتفاوض الشركة معها الاهلى سوسيتيه جنرال وHSBC مصر والتجارى الدولى .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس