عرض مشاركة واحدة
قديم 05-30-2011, 12:27 AM   #17015
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-30-2011 الساعة : 12:27 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

وزير النقل : النقل سيلعب دورها هاما في عملية التنمية الاقتصادية للمنطقة
أكد وزير النقل المهندس عاطف عبد الحميد أهمية النقل في عملية التنمية الاقتصادية للمنطقة خلال المرحلة المقبلة، مشددا على أن التعاون بين مصر والأردن والعراق في مجالات النقل سيلعب دورا مهما للغاية في هذا الصدد.
وقال عبد الحميد في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان على هامش زيارته الحالية للأردن " إنه بحث خلال لقائه اليوم "الأحد" مع رئيس الوزراء الأردني الدكتور معروف البخيت بحضور نظيريه العراقي هادي العامري والأردني مهند القضاة مجمل الأوضاع في المنطقة والتطورات الحالية "، مؤكدا أن المستقبل سيكون مشرقا بالنسبة للمنطقة العربية بعد هدوء الأوضاع بها .
وأضاف إن التطور الاقتصادي سيكون له مجالا ودورا كبيرين في المرحلة المقبلة ، مشيرا إلى أن مجال النقل سيكون من المجالات المهمة في التنمية الاقتصادية للمنطقة .
وأشار إلى أنه جرى خلال اللقاء استعراض تطوير التعاون في مجال النقل بين مصر والأردن والعراق ، مؤكدا على أهمية الدور الهام للأردن في مجال النقل بين مصر والعراق بحكم موقعه الجغرافي المتميز .
ولفت إلى أن حركة النقل بين مصر والأردن شهدت تطورا ونشاطا كبيرين خلال المرحلة الماضية خاصة النشاط في حركة نقل الشاحنات بين البلدين الشقيقين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060275057
وأوضح وزير النقل أنه بحث مع نظيره العراقي التعاون بين مصر والعراق في المرحلة المقبلة خاصة في مجالات النقل الجوي حيث أن العراق يتجه لإعادة هيكلة قطاع الطيران والنقل الجوي والذي حققت فيه مصر تقدما كبيرا .
ولفت إلى أنه وجه الدعوة لوزير النقل العراقي لزيارة مصر ولقاء وزير الطيران المدني إبراهيم مناع للتعاون في مجالات النقل الجوي والطيران المدني بين البلدين.
وأشار إلى أنه سيتوجه إلى مدينة العقبة الأردنية برفقة نظيريه الأردني والعراقي لحضور اجتماع الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة مساء اليوم بمقر الشركة بمدينة "العقبة" الأردنية وذلك لمناقشة بعض القضايا والموضوعات الخاصة بالشركة.
ولفت إلى أنه سيتم غدا بحضور الوزيرين تدشين الباخرة الجديدة "أيله" والقارب السياحي "بابل" الذين انضما حديثا لأسطول شركة الجسر العربي للملاحة ويمثلان إضافة كبيرة لأسطول الشركة وذلك في احتفالية ستقام بمدينة العقبة بحضور وزيري النقل الأردني مهند القضاة والعراقي هادي العامري.
وقال وزير النقل المهندس عاطف عبد الحميد إنه سيقوم برفقة نظيريه الأردني والعراقي غدا "الاثنين" بزيارة لميناء نويبع مستقلين الباخرة "أيلة " عقب تدشينها للقيام بجولة تفقدية في الميناء والتطويرات فيه وصالة الركاب الحديثة التي أنشأتها شركة الجسر العربي للملاحة وأيضا الإطلاع على المشكلات التي تواجه الميناء وتعيق حركة النقل به والعمل على حلها .
يذكر أن خط نويبع  العقبة أصبح بفضل تطوير الشركة لأعمالها من أهم خطوط نقل التجارة البينية بين المشرق العربي والمغرب العربي والذي وصل في العام الماضي إلى نحو 60 ألف شاحنة و 800 ألف راكب على نفس الخط .
ويذكر أيضا أن الباخرة "أيله " التي تم بناؤها عام 2009 تتسع إلى 900 راكب و18 شاحنة وتبلغ تكلفتها 30 مليون دينار لتعمل على المعبر الدولي البحري نويبع -العقبة.
وفي إطار الخطة الإستراتيجية التوسعية للشركة تم إدخال خدمات القارب السريع السياحي "بابل" والذي يتسع لنحو 217 راكبا، وتم تصنيعه خصيصا للجسر العربي وتبلغ تكلفته 4 ملايين دينار. ( الدولار الأمريكي يعادل 708ر. دينار أردني).
وتجدر الإشارة إلى أن شركة الجسر العربي للملاحة تأسست عام 1985 بين حكومات مصر والأردن والعراق وباشرت أعمالها بصورة فعلية في عام 1988 من أجل نقل البضائع والركاب بين ميناءي العقبة ونويبع ولربط المشرق العربي بالمغرب العربي رغبة في توطيد وتوثيق الروابط الأخوية والتعاون المشترك بين الدول العربية الشقيقة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس