عرض مشاركة واحدة
قديم 05-30-2011, 12:58 AM   #17037
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-30-2011 الساعة : 12:58 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"البترول": أزمة السولار "مفتعلة" والبوتاجاز زيادة
قال المهندس محمد شعيب، نائب رئيس الهيئة العامة للبترول، أن أزمة السولار مفتعلة خاصة مع توقف عدد من القطاعات المستهلكة مثل الأتوبيسات السياحية، وتخفيض عدد من المصانع لساعات العمل، لافتا إلى أن الهيئة تضخ يوميا كميات تزيد عن حجم الاستهلاك، وفيما يتعلق بأزمة البوتاجاز أكد شعيب أن دور قطاع البترول هو توفير المنتج، وليس عمليات الرقابة، لافتا إلى توافر كافة الكميات من البوتاجاز بما يزيد عن حاجة الاستهلاك.
وأكد شعيب عدم تلقى غرفة الشكاوى أية شكاوى خلال الأسبوع الماضى، عن وجود نقص فى المحطات من السولار فى كافة محافظات الجمهورية، أو نقص ملحوظ فى الكميات المطروحة من السولار والبوتاجاز، لافتا إلى التزام الهيئة بتوفير كافة المنتجات البترولية وضخها داخل السوق المصرى.
ونفى شعيب ما يثار حول وجود أزمة فى السولار، مضيفا أن الهيئة لازالت تضخ يوميا معدلات تزيد عن معدلات الاستهلاك، حيث تتراوح يوميا بين 39 ألف طن و40 ألف طن.
وكانت الهيئة العامة للبترول قامت بزيادة كميات السولار الموردة للمحطات، بواقع 4 % خلال بداية شهر أبريل، وعندما تأكد لها استيعاب السوق مزيدا من الكميات قامت بزيادته بواقع 8 % للوفاء بمتطلبات السوق المحلية من السولار.
وتنتج مصر 9 ملايين طن سنويا من السولار، وتستورد من 3.5 إلى 4 ملايين طن سنويا، فيما يصل معدل الاستهلاك بالساعة حاليا إلى كمية تتراوح بين 1.7 و1.8 مليون لتر فى الساعة من السولار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس