عرض مشاركة واحدة
قديم 05-30-2011, 11:12 AM   #2490
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-30-2011 الساعة : 11:12 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

رحبت مصر بالقرار الروسى بإعادة فتح باب تصدير القمح مطلع يوليو المقبل، وقال مسؤولون إن القرار سيسهم فى خفض أسعار القمح لانخفاض تكلفة النقل والشحن مقارنة بالدول الأخرى الموردة للقمح مثل أستراليا وأمريكا والأرجنتين وفرنسا.

وقال نعمانى نصر نعمانى، نائب رئيس هيئة السلع التموينية، إن روسيا من المناشئ المهمة لاستيراد القمح بالنسبة لمصر وكانت تستحوذ على نحو 50% من واردات مصر من القمح قبل قيامها بحظر تصديره بسبب الموجة الحارة التى أصابت البلاد فى يوليو وأغسطس الماضيين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060275351

وأضاف نعمانى أنه من المتوقع أن تتلقى الهيئة عروضا لتوريد القمح الروسى فور إلغاء الحظر مشيرا إلى أن خروج روسيا من سوق القمح فى أغسطس الماضى رفع الأسعار من نحو 240 دولارا للطن إلى نحو 350 دولارا للطن، واضطرت مصر إلى البحث عن مناشئ بديلة لاستيراد القمح بأسعار مرتفعة مما رفع من تكلفة استيراد القمح بنحو 4 مليارات جنيه كفروق أسعار.

وقال على شرف رئيس غرفة الحبوب باتحاد الصناعات إن إعادة فتح باب تصدير القمح الروسى تنعكس إيجابا على أسعار القمح العالمية والمحلية، معتبرا أن الخبر جيد جدا لمصر.

وكشف الدكتور أحمد الركايبى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، رئيس لجنة متابعة القمح، أن عددا من الموردين لهيئة السلع التموينية بدأوا إجراء اتصالات مكثفة مع الحكومة الروسية للتعاقد على القمح الروسى فور إنهاء حظر تصديره.

وقال الركايبى إن سعر نولون القمح الروسى لا يتعدى 35 دولارا، فى حين يصل سعر الأمريكى والأسترالى إلى 50 دولارا للنولون، وهو ما يشعل المنافسة بين الروسى والأمريكى خلال الفترة المقبلة.





 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس