عرض مشاركة واحدة
قديم 05-30-2011, 08:24 PM   #17064
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-30-2011 الساعة : 08:24 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

اتجاه داخل "التنمية الصناعية" لتأجيل حسم ملف رخص الحديد الأربع
حالة من الاستياء والترقب تسود شركات الحديد، انتظاراً لإعلان هيئة التنمية الصناعية عن قرار لجنة الفتوى بوزارة الصناعة الخاص بملف "رخص الحديد الأربع الجديدة"، ويؤكد البعض أن التخبط فى هذا الملف من شأنه تعطيل مسار العمل، وتعطيل استثمارات تصل إلى نحو 2 مليار جنيه، حسب دراسات الجدوى للمشروعات الأربعة.
يأتى ذلك فى الوقت الذى رفضت فيه الهيئة الإفصاح عن أيه معلومات خاصة بهذا الشأن، من جانبه قال مصدر مسئول بالهيئة إن القرار من المتوقع عدم الإعلان عنه غداً كما كان مقرراً له، بسبب تضارب الآراء داخل مجلس إدارة الهيئة.
وكانت أربع شركات حصلت فى 17 يناير الماضى على رخص لإقامة مصانع حديد لإنتاج 2 مليون طن حديد تسليح، ومليون طن بيليت، وهذه الشركات هى المراكبى للصلب وبورسعيد للصلب والوطنية للصلب وأبوهشيمة لحديد التسليح.
أصحاب الشركات الأربع من جانبهم هددوا باللجوء إلى المطالبة بتدخل الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، لحل المشكلة بشكل عاجل، إذا لم يتم حسم الأمر غداً، خاصة أن الشركات الموردة لخطوط الإنتاج تحملت غرامات لسبب تأخير التوريد.
وتستهدف مشروعات الحديد الأربعة التى حصلت الشركات على تراخيصها، إنتاج حوالى 3 ملايين طن، وتصل التكلفة الاستثمارية المبدئية للمشروعات إلى نحو 2 مليار جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس