عرض مشاركة واحدة
قديم 05-30-2011, 08:36 PM   #17073
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-30-2011 الساعة : 08:36 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مجلس اتحاد البورصات العربية يُنصب بورصة قطر كرئيس للاتحاد
عقد مجلس اتحاد البوصات العربية اجتماع دورته السادسة والثلاثين في الدوحة اليوم بحضور رؤساء ومديري معظم البورصات العربية الأعضاء في الاتحاد. وقد تخلل الاجتماع انتقال رئاسة الاتحاد إلى دولة قطر ممثلة ببورصة قطر ورئيس مجلس إدارتها بالإنابة الدكتور حسين العبد الله.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060275782
وقد أعرب الدكتور حسين العبد الله في كلمة ألقاها خلال الاجتماع عن اعتزازه بانتقال رئاسة الاتحاد إلى دولة قطر التي يتشارك أبناؤها الفخر والاعتزاز بالسعي إلى توفير بيئة اقتصادية واستثمارية منافسة، ووصف الاجتماع بأنه فرصة لتعزيز وتطوير سبل التعاون بين البورصات العربية من أجل خلق بيئة افضل للاستثمار فيها، وذلك حسب البيان الصادر عن البورصة القطرية.
كما أبدى الدكتور حسين العبد الله في تصريحات أدلى بها للصحفيين عقب الاجتماع تفاؤله إزاء إمكانية أن يحقق الاتحاد في ظل رئاسة دولة قطر الكثير من الإنجازات التي تمكن البورصات العربية من مواكبة التقدم الذي يطرأ على أسواق المال في العالم ، وكذلك مواجهة أي تحديات أو مصاعب يمكن أن تطرأ على التغيرات التي يشهدها العالم العربي.
ودعا الدكتور العبد الله البورصات العربية إلى التعاون وتعزيز أواصر الشراكة فيما بينها على اعتبار أن تبادل الخبرات والأفكار هو ضرورة حتمية خصوصا في هذه الظروف المليئة بالتكتلات القوية والظروف الاقليمية المليئة بالاضطرابات والمصاعب المالية والاقتصادية ، مشيرا إلى أنه ما من دولة في هذا العالم المترابط يمكن أن تكون محصنة ضد تقلبات الاقتصاد العالمي التي تحمل الكثير من المخاطر بين ثناياها ، كما لا توجد دولة قادرة على العيش بمعزل عن المجتمع الدولي.
وقال الدكتور العبد الله :" إن إيماننا بأن البورصات العربية هي إحدى ركائز الإقتصادات العربية يحتم علينا القيام بعمل جاد من أجل رفع مستوى خدماتنا بحيث تصبح تلك البورصات مصدر جذب حقيقي للاستثمارات ، وهذا لن يتأتى ما لم يتم استخدام أحدث الأنظمة التقنية ويتم تعزيز مبادئ العدالة والشفافية وتوفير بيئة سليمة وصحية لتداول الأوراق المالية ضمن أطر قانونية سليمة تضمن النزاهة وتكافؤ الفرص.
وأضاف : "إننا ننظر إلى هذا الاجتماع باعتباره فرصة لتبادل الآراء والتشاور فيما بيننا لتعزيز أسس التعاون بين بورصاتنا ، وإيجاد الحلول لما قد تواجهه تلك البورصات من مصاعب في ظل التحولات التي تطرأ على العالم بوجه عام وعلى المجتمعات العربية بوجه خاص ، إن للبورصات العربية أدوارا حيوية يتعين عليها القيام بها لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في الوطن العربي، وهي لن تستطيع القيام بتلك الأدوار ما لم تتضافر جهودها لإعداد أفضل السياسات والخطط والبرامج التي من شأنها الحفاظ على حقوق المستثمرين من جهة، والمساهمة في تعزيز الاقتصادات الوطنية من جهة أخرى".
وقد تضمن جدول أعمال الاجتماع عددا من المواضيع التي تهم البورصات الأعضاء فيه بما في ذلك مناقشة أحدث المستجدات في الأسواق المالية العربية وكيفية تعامل البورصات العربية مع الأحداث الأخيرة التي شهدتها دولها ، بالإضافة إلى بحث عدد من المقترحات ذات العلاقة بتطوير خطط وبرامج الاتحاد لفترة الاثني عشر شهرا المقبلة ، علاوة على الاطلاع على بعض الآليات المطبقة عالمياً للتعامل مع التغيرات الطارئة التي تشهدها أسواق المال.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس