عرض مشاركة واحدة
قديم 05-30-2011, 08:37 PM   #17074
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-30-2011 الساعة : 08:37 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تفويض الأمانة العامة للبورصات العربية بالبحث في إنشاء مؤشر للأسواق العربية
أعلن الدكتور حسين العبد الله رئيس مجلس إدارة بورصة قطر اليوم أن اجتماع مجلس اتحاد البورصات العربية والهيئة العامة الذي عقد اليوم بالدوحة، فوض الأمانة العامة لاتحاد البورصات العربية التفاوض مع مؤسسة "ستاندرد أند بورز" العالمية للمؤشرات لخلق مؤشرين الأول يحتوي على 150 شركة يضم جميع الأسواق العربية والثاني مؤشر قابل للتداول يشمل حوالي ال 40 شركة الأكثر سيولة في المنطقة.
وأضاف العبد الله، في تصريح صحفي له اليوم، أن الآلية التي ستتبع لاختيار الشركات لم يتم التوصل إليها حتى الآن وسيتم وضعها مستقبلا بالتعاون بين الأمانة العامة للاتحاد ومؤسسة "ستاندرد أند بورز" العالمية للمؤشرات على أن يكون ذلك خلال الأشهر القادمة.
وأوضح في رده على سؤال حول ما يمكن أن تقدمه قطر للاتحاد الذي انتقلت رئاسته الدورية إليها أن من المهم تفعيل الجهود لخلق تعاون اكثر بين البورصات العربية وخلق بضاعة مختلفة وتطوير أسواق المال وليس فقط أسواق الأسهم والسندات. ورأى أنه من الضروري كذلك خلق شفافية أكثر حيال نشر المعلومات حول البورصات العربية وتعزيز سياسة الإفصاح عن تلك المعلومات والتركيز على الحوكمة باعتبارها مهمة لخلق استقرار أكثر في الأسواق العربية خصوصا في الظروف التي تمر بها المنطقة حاليا.
وعما إذا كان يتفق مع ما يراه البعض من ضرورة احتساب حركة التذبذب في الأسواق العربية وفقا للنموذج الأمريكي خصوصا في الظروف الحالية التي تعيشها أسواق المنطقة، قال إن الاجتماع تطرق إلى أفكار في هذا الصدد يرى بعضها مثلا ضرورة وقف التداول في الأسواق العربية لمدة نصف ساعة إذا انخفضت بنسبة 10 في المائة أو وقف التداول لفترة محددة وليس الإغلاق فيما لو ارتفغت بمعدل 20 في المائة لوقف استمرار الارتفاع.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060275783
وشدد رئيس مجلس إدارة بورصة قطر على أن تلك تظل في جميع الأحوال مجرد أفكار سيتم التداول وتعميق البحث بشأنها أكثر خلال الأشهر القادمة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس