عرض مشاركة واحدة
قديم 05-31-2011, 02:23 PM   #2589
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 05-31-2011 الساعة : 02:23 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق


اعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) هنا اليوم ان سعر سلة خاماتها ال12 تراجع يوم الاثنين الماضي بحدود 68 سنتا ليستقر عند معدل 59ر109 دولار للبرميل بعد ان كان 27ر110 دولار للبرميل يوم الجمعة الماضي.
وذكرت نشرة وكالة انباء (اوبك) ان المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي كان 45ر77 دولار للبرميل.
وتضم سلة (اوبك) التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الانتاج 12 نوعا وهي خام (صحارى) الجزائري والايراني الثقيل و(البصارة) العراقي وخام التصدير الكويتي وخام (السدر) الليبي وخام (بوني) النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام (مريات) والخام الفنزويلي و(جيراسول) الانغولي و(اورينت) الاكوادوري.
وكانت (اوبك) قالت في تقريرها الدوري لهذا الشهر انه لا توجد حاجة لضخ مزيد من الخام في الاسواق العالمية لتهدئة الاسعار مكررة موقفها القائل بان السوق لا تعاني من نقص في الامدادات رغم انقطاع الامدادات من ليبيا التي تقدر بمليون برميل في اليوم.
غير انها اقرت في تقريرها الدوري لشهر مايو الجاري بان الطلب العالمي على النفط سيزيد بمقدار 4ر1 مليون برميل في اليوم هذا العام مشيرة الى قيام المنتجين برفع معدلات انتاجهم لتعويض النقص الناجم عن الاضطرابات في ليبيا.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060276520
وقدرت المنظمة في تقريرها الشهري انتاج دولها الاعضاء في الوقت الراهن بحدود 29 مليون برميل في اليوم رغم التقارير التي تحدثت عن تجاوز بعض الدول لحصصها المقررة للاستفادة من الارتفاع في الاسعار.
ومن المقرر ان يعقد وزراء نفط المنظمة اجتماعهم الوزاري العادي في فيينا في الثامن من شهر يونيو القادم للبحث في اساسيات السوق من العرض والطلب ومدى حاجة المنظمة لاجراء تعديلات على سقف انتاجها الحالي

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس