عرض مشاركة واحدة
قديم 06-01-2011, 09:28 PM   #17227
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-01-2011 الساعة : 09:28 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

هيئة التنمية الزراعية تفسخ عقد أرض المصرية الكويتية بالعياط
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060277699
القاهرة - قرر مجلس إدارة هيئة التمية الزراعية التاكيد علي فسخ عقد الشركة المصرية الكويتية في منطقة العياط بمحافظة الجيزة لاستصلاح 26 ألف فدان بعد مخالفة الشركة للبند الخامس من العقد وقيامها بالتصرف بالبيع لمساحة 10 آلاف فدان دون الرجوع للهيئة بإجمالي 750 مليون جنيه رغم انها حصلت علي إجمالي المساحة ب5 ملايين جنيه فقط.
وأكد المجلس أمس خلال اجتماعه برئاسة د. أيمن فريد أبو حديد ان الهيئة في انتظار ما تسفر عنه نتائج اجتماعات لجنة تسوية منازعات الاستثمار التابعة لمجلس الورزاء لاتخاذ القرار النهائي في أرض الشركة، بينما أكدت مصادر رفيعة المستوي بوزارة الزراعة ان اللجنة تناقش الطلب الذي تقدمت به الشركة بتقدير المساحات المخصصة لها كأراضي بناء بدلا من الزراعة.
كما قرر المجلس سحب 3000 فدان من جمعية »كناريا« لاستصلاح الاراضي بمنطقة العياط بمحافظة الجيزة، والتي يساهم فيها قيادات سابقة من جهاز امن الدولة المنحل وذلك بعد ثبوت عدم جديتها في أعمال الاستصلاح والاستزراع .
وقال د. أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة في تصريحات صحفية امس انه سيتم طرح مساحة 2160 فدانا بمحافظة الوادي الجديد في منطقة واحة الداخلة لشباب الخريجين وذلك بالتنسيق مع المركز الوطني لتخطيط استخدامات اراضي الدولة.، واشار الي انه تقرر تشكيل لجنة مشتركة تضم وزارات الزراعة والري والبيئة والدفاع ومركز بحوث الصحراء لتحديد المساحات القابلة للزراعة طبقا للدراسة التي اعدتها ادارة المياه الجوفي حول الكشف عن خزان جوفي في منطقة منخفض القطارة مشيرا الي ان تقديرات الدراسة تشير إلي انها تصل إلي مساحة 500 ألف فدان تساهم في زيادة رقعة التوسع الافقي للزراعة في ظل محدودية مواردنا المائية.
وأضاف وزير الزراعة انه تقرر استمرار تقنين أوضاع اليد للجادين في أعمال الاستصلاح بالأراضي الجديدة مؤكدا ان الدولة حريصة علي تقديم تسهيلات اضافية لواضعي اليد طالما انهم جادون.
المصدر: جريدة الأخبار

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس