عرض مشاركة واحدة
قديم 06-01-2011, 08:45 PM   #17243
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-01-2011 الساعة : 08:45 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

خالد بشارة: الانتهاء من تقسيم "أوراسكوم" خلال الشهر الحالي.. ولا توزيع لأرباح قبل حل مشكلة "جيزي
كشف خالد بشارة رئيس مجلس ادارة شركة "أوراسكوم تليكوم" القابضة أن إتمام صفقة "فيمبلكوم" سيسهم في وجود مساهم رئيسي يمتلك القدرة علي إنهاء مشكلة "جيزي" موضحا أن المفاوضات بدأت تأخذ الاتجاه الايجابي للحل مؤكداً أن الشركة تستكمل حاليا جميع الإجراءات المطلوبة من الهيئة العامة للرقابة المالية لإنهاء الصفقة وعملية تقسيم الشركة إلي شركتين هما "أوراسكوم تليكوم" و"أوراسكوم للاتصالات".
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060277716
وأكد بشارة في أول حوار له بعد توليه منصب رئيس مجلس الإدارة بعد تفرغ المهندس نجيب ساويرس للعمل الخيري ان طول الإجراءات أدي إلي عدم الانتهاء من التقسيم في مايو ومن المتوقع الانتهاء من التقسيم في يونيه الجاري.
أضاف أن السبب الرئيسي في عدم توزيع أرباح هو مشكلة شبكة الجزائر لان "جيزي" تمثل أكثر من 60% من أرباح "أوراسكوم" وعلي الرغم من انها تحقق أرباحا مرتفعة إلا أن عدم تحويلها اثر بشدة علي أرباح "أوراسكوم" وأدي إلي عدم توزيع أرباح علي المساهمين.
وقال بشارة إن أهداف التقسيم هي فصل الأصول المصرية عن صفقة "فيمبلكوم" حتي تكون هذه الأصول مملوكة لكيان مصري خاصة "موبينيل" وهي الشركة المهمة بالنسبة "لأوراسكوم" إضافة إلي أنها ستحقق ميزة للمساهم من خلال امتلاكه لسهمين بدلا من سهم واحد كما ان عملية التقسيم في ذاتها ليست بجديدة ولكنها حصلت في السوق المصري من قبل .
أوضح ان هناك 93% من مساهمي "أوراسكوم" وافقوا علي التقسيم نظرا لأنها تعد إفادة للمساهم وسيؤدي إلي تسهيل إنهاء صفقة "فيمبكلوم" وكذلك سيعطي ذلك قوة "لاوراسكوم" في انهاء مشكلات "جيزي" نظرا لان "فيمبلكوم" تعد اكبر سادس كيان اقتصادي في العالم وقدرتة المالية تجعلة يستمر في مشكلة "جيزي" لفترة طويلة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس