عرض مشاركة واحدة
قديم 06-02-2011, 10:10 AM   #17296
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-02-2011 الساعة : 10:10 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"الوادي القابضة" تضخ 200 مليون جنيه استثمارات جديدة بمزارع للدواجن
تستعد مجموعة الوادي القابضة لضخ استثمارات، تصل إلى 200 مليون جنيه، لإقامة مزرعتين لإنتاج الدواجن بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد.قال طوني فريجي، الرئيس والمدير التنفيذي للمجموعة، إن "الوادي القابضة"، بصدد إقامة مزرعة لجدود الدواجن على مساحة 2600 فدان، وأخرى لأمهات الدواجن على مساحة 9 آلاف فدان، وذلك بمدينة الخارجة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060278079
وأضاف "فريجي"، في مؤتمر صحفي، عقده مساء أمس الأول، بمناسبة منتدى الوادي للدواجن: إن تمويل الاستثمارات الجديدة للمجموعة، والتي تقدر بمبلغ 200 مليون جنيه، موزع بواقع 60% تمويلا ذاتيا من المجموعة، في حين تتوزع النسبة المتبقية والتي تقدر بـ40% على مجموعة من البنوك، أبرزها التجاري الدولي ومؤسسة التمويل الدولية "ifc".
وأكد أن مجموعة الوداي تقدمت بطلب للمركز الوطني لاستخدامات أراضي الدولة، لنقل مزارعها الموجودة على طريق القاهرة- الإسكندرية الصحراوي إلى صحراء الخارجة، وذلك في إطار خطة المجموعة للخروج باستثماراتها خارج المناطق السكنية.وأشار إلى أن مجموعة الوادي قامت بزراعة الأراضي المخصصة لها بالطريق الصحراوي، وفقا لتعاقدها مع وزارة الزراعة، ولم تقم ببناء فيلات ومساكن عليها، كما حدث مع بعض الشركات.
وأشار "فريجي" إلى أن مجموعته قامت بزراعة المساحة المخصصة لها بالطريق الصحراوي، والتي تصل إلى 5 آلاف و400 فدان كاملة، دون أن تقيم أي مشروعات سكنية عليها.
من جانبه، قال موسى فريجي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الوادي، إن الحكومة المصرية عليها عامل كبير لجذب المزيد من الاستثمارات في زراعة الدواجن، وأشار إلى أنه لابد أن تتخذ الحكومة مجموعة من الخطوات للنهوض بهذه الصناعة، أبرزها وضع تشريعات إلزامية بعد التشاور مع الاتحاد العام لمنتجي الدواجن وكبار المنتجين والمستثمرين.
وأضاف أنه من أهم التشريعات المطلوبة تحديد اشتراطات عند إنشاء مزارع دواجن جديدة، بأن تكون في الأراضي الصحراوية، إلى جانب منع صيد الدواجن البرية، مع ضرورة زيادة الرسوم الجمركية على لحوم الدواجن المستوردة، لتصل إلى 60% بدلا من 30% حاليا لحماية الصناعة المحلية من المستورد.
وأضاف أنه لابد من منع استخدام لقاح انفلونزا الطيور شديد الضراوة في المزارع الجديدة بالمناطق الصحراوية، حتى يتم القضاء على ذلك المرض نهائيا من خلال مقاومة الدواجن له دون الاعتماد على هذا اللقاح.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس