عرض مشاركة واحدة
قديم 06-02-2011, 06:35 PM   #559
 

كاتب الموضوع : محمد انور عبد الباقي المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-02-2011 الساعة : 06:35 PM
افتراضي رد: سهم العربية للاستثمارات والتنمية القابضة روية مستقبلية وفنية واستثمارية لمن يريد استثمار امن وواعد

الخميس، 2 يونيو 2011 - 11:41
الدكتور أشرف الشرقاوى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
(أ.ش.أ)

قال الدكتور أشرف الشرقاوى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن الهيئة سترسل رأيها فى قرارات وزارة المالية بفرض ضرائب رأسمالية على الشركات المالية والأفراد، وذلك بعد دراسة تلك القرارات.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060278540

وأضاف الشرقاوى، أن الهيئة ستطلب اليوم من وزارة المالية تفاصيل القرار التنفيذى الخاص بتلك الضرائب لدراسته بدقة، وإبداء الرأى فيه بما يكون فى صالح منظومة سوق رأس المال فى مصر، موضحا أن الهيئة تحتاج لاستيضاح بعض النقاط فيما يخص تلك القرارات وتأثيرها على سوق المال ومناقشتها مع وزارة المالية.

وأكد رئيس هيئة الرقابة المالية، أن سوق المال المصرية تحتاج إلى قرارات تشجيعية فى المرحلة الحالية للنهوض بالسوق وإعادته إلى نشاطه السابق، بما يساعد على تحفيز الشركات على التوسع فى زيادات رؤوس أموالها لما فى ذلك من عائد اقتصادى على الدولة.

وكانت وزارة المالية قد أعلنت أمس، عن فرض ضريبة جديدة على الأرباح الرأسمالية تشمل توزيعات أرباح شركات الأموال بما فى ذلك الشركات المقامة بنظام المناطق الحرة سواء كانت هذه الأرباح دورية أو غير دورية وسواء تم توزيعها نقدا أو عينا على شكل أسهم أو سندات أو حصص تأسيس أو على أى صورة أخرى ولو بطريقة غير مباشرة.

وذكرت أنه سيتم فرض ضريبة على الأرباح الرأسمالية تتضمن توزيعات شركات الأموال وأشخاص والدمج والاستحواذ وإعادة تقييم الأصول بنسبة 10%.

من جهة أخرى، كشف الشرقاوى عن أن مجلس إدارة الهيئة وافق بصورة مبدئية على تعديلات اللائحة التنفيذية لمشروع صكوك التمويل، على أن يتم الأسبوع المقبل عقد اجتماع مع الجهات المعنية بإصدار تلك الصكوك لمناقشة رأيها فى تلك التعديلات وعرض رأيهم على مجلس إدارة الهيئة قبل رفعه إلى الوزير المختص.البورصة ترفع مذكرة لمجلس الوزراء احتجاجا على ضريبة الارباح الرأسمالية

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس

Wind غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس