عرض مشاركة واحدة
قديم 06-02-2011, 07:52 PM   #5518
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-02-2011 الساعة : 07:52 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

صاحب دعوى "أجواء" يطالب المستثمرين التمسك بالسهم.. و"الرقابة المالية" تنتظر حيثيات الحكم
قال جمال عاشور، أحد مستثمري شركة "أجواء للصناعات الغذائية - مصر" صاحب الدعوى الشهيرة ضد رئيسها، أن الهيئة العامة للرقابة المالية تنظر حثيات الحكم الصادر من المحكمة بتغريم رئيس الشركة السابق عيسى بن جابر 20 مليون جنيه لاتخاذ إجراءات التصرف سواء بإلزامه بإعادة شراء الأسهم التى قام ببيعها بنفس سعر البيع على إعتبار أنه سعر غير حقيقى للسهم جاء بناء على أخبار التجزئة والزيادة (التنفيذ العكسي) أو التصالح مع "الجابر".

وطالب عاشور جميع مستثمري الشركة بعدم التفريط فى السهم والتكاتف للحصول على التعويض المناسب، خاصة مع إجتياز أكثر من 90% من القضية، من خلال عمل توكيل للمحامي واحضار كشف بالتعاملات على السهم من مصر للمقاصة وإثبات الخسارة المتحققة واحضار صورة من البطاقة .

ووصف الحكم الصادر ضد رئيس الشركة المستقيل بأنة انجاز تاريخى فى أكبر قضية فساد فى البورصة المصرية.
وافق مجلس إدارة شركة "أجواء للصناعات الغذائية – مصر" أمس على إختيار جورج خليل كردوش رئيسا لمجلس الادارة وقبول استقالة الشيخ محمد بن عيسي الجابر من عضوية المجلس وبالتبعية من رئاسة مجلس الادارة.

كانت المحكمة الاقتصادية قد قررت فى 26 مايو الماضى تغريم "الجابر"، 20 مليون جنيه بسبب اتهامات من بينها تزوير أوراق رسمية مع إلغاء عقوبة الحبس لمدة عامين.
يذكر أن المحكمة الإقتصادية قضت فى 30 ديسمبر الماضى، برئاسة المستشار محمد سمير، بحبس الجابر لمدة عامين وتغريمه مليوني جنيه.ويأتي هذا الحكم بعد أن اتهم جمال عاشور، صاحب الدعوى وأحد مستثمري الشركة، رئيسها بتزوير أوراق رسمية خاصة باجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة في 15 نوفمبر 2009 حيث أثبت حضور بعض أعضاء الجمعية والتوقيع بدلا منهم بالمخالفة للقانون كما قام بتغيير الموضوعات التي ناقشتها الجمعية.

وقال عاشور إنه جرى إخفاء ثلاثة بنود من محضر اجتماع الجمعية العمومية الذي تقدمت به الشركة لاعتماده من هيئة الاستثمار شملت النظر في زيادة رأسمال الشركة المرخص به إلى ملياري جنيه وزيادة رأسمالها المصدر والمدفوع إلى 1.2 مليار جنيه وتعديل المواد 22 و27 و29 من النظام الأساسي للشركة مضيفا أن جدول أعمال الجمعية الذي تم إرساله للبورصة المصرية شمل ستة بنود من بينها تلك البنود الثلاثة التي جرى إخفاؤها عند الحصول على موافقة هيئة الاستثمار.

يعد ملف شركة "اجواء" من اكثر الملفات سخونة فى البورصة المصرية وشهد فصول عدة من الصراع بين مستثمرو الشركة والمتضررين من عمليات التلاعب، وانتهى مؤخراً بتغريم رئيس الشركة 20 مليون جنيه، ووصل الأمر إلى قيام عدد من المستثمرين باعداد مذكرة للنائب العام والرقابة المالية تضمنت المطالبة بقيام إجراء التنفيذ العكسي علي الأسهم التي قام بها رئيس الشركة لعدد 28 مليون سهم تقدر بقيمة نصف مليار جنيه على أن يكون التنفيذ الخلفي من خلال الشاشة الخلفية وليس علي شاشة التداول والتي تقتصر علي حملة أسهم الشركة وحتي لا تحصل الرقابة المالية علي الفرق وتضعه في "جيبها "علي حد قول المتضررين.

الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060278592
يشار إلى أنه من المقرر أن تنظر الدائرة الرابعة الاستئنافية بمحكمة الاقتصادية فى الطعن المقدم من مساهمى شركة أجواء للصناعات الغذائية للمطالبة بوقف الاكتتاب فى أسهم الشركة يوم الأربعاء 29 يونيو القادم.

ولمزيد من التفاصيل تابعوا راديو مباشر

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس