عرض مشاركة واحدة
قديم 06-03-2011, 11:56 AM   #17368
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-03-2011 الساعة : 11:56 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المفوض علي وزارة الاستثمار أي ميزة للعاملين في الحكومة سيحصل عليها قطاع الأعمال
أعلن المهندس عادل الموزي المفوض من وزارة الاستثمار أن أي ميزة يحصل عليها العاملون في الحكومة ووحدات الجهاز الإداري للدولة سوف يحصل عليها العاملون في شركات قطاع الأعمال..
أوضح الموزي أنه لم تصدر حتي اليوم القواعد التنفيذية لزيادة الحد الأدني للأجور. قال إنه إذا كان المقصود بالحد الأدني هو الأجر الشامل الذي يحصل عليه العامل فإن غالبية العاملين يحصل علي أجور فوق الـ 700جنيه. أما إذا قصد به الأجر الأساسي فإن الأمر يحتاج إلي زيادة الأجور إلي المستويات الجديدة. ألمح أن العاملين القدامي سوف يستفيدون بنفس القدر الذي يستفيد أيضا عند استفادة العاملين الجدد لضمان تحقيق العدالة الاجتماعية. قال إنه سوف ينظر لتحديد رأي واضح بعد صدور القواعد التنفيذية.. لأن القرار بالشكل الحالي مازال غامضاً.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060278733
أضاف أن موازنات الشركات التابعة تم مناقشتها ولم يؤخذ في الاعتبار الزيادات المتوقعة ولكن سيتم عند مناقشة موازنات الشركات القابضة في النصف الثاني من الشهر الحالي وأخذ الأعباء في الاعتبار.
أضاف أن هذا الموضوع سوف يؤثر علي الأوضاع المالية في الشركات وعلي حساب ربحية الشركات..
أشار إلي أنه بالنسبة لزيادة الضريبة من 20% إلي 25% للشركات التي تحقق أرباحاً فوق 10ملايين جنيه سوف يؤثر علي ارباح الشركات لكن طالما أنه سوف يدخل الخزانة العامة فأننا نرحب بهذه الضريببة.. وتنفيذها فور صدور مرسوم بقانون المجلس الأعلي للقوات المسلحة.
من جانب آخر صرح المهندس محسن الجيلاني رئيس الشركة القابضة للغزل وهي من أقل الشركات القابضة في صرف الرواتب للعاملين بأن القرار غير واضح وكان من المفترض يتم التوضيح ما إذا كان أن المقصود به الاجر الشامل يمثل حداً أدني 700جنيه أم الأجر الأساسي.
أضاف انه يجب ايضا توضيح ما اذا كان التأمينات التي يدفعها العامل تدخل في حساب الأجر أم لا .. مشيراً إلي أن الاضافي لا يجب أن يخضع لاجمالي الأجر..
أضاف أنه في كل الاحوال اذا حصل العامل الجديد علي ميزة جديدة سوف يتم سريانها علي القدامي.. مشيراً إلي أن القابضة لا تملك موارد مالية واذا كان هناك مخصصات مالية سيتم الحصول عليها من صندوق اعادة الهيكلة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس