عرض مشاركة واحدة
قديم 06-03-2011, 11:58 AM   #17369
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-03-2011 الساعة : 11:58 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

المستثمرون: معيار تحديد المرتب في القطاع الخاص مختلف ويعتمد علي ربط الإنتاج بالدخل
ترحيب حذر من أصحاب الأعمال بالحد الأدني للأجور
ترحيب حذر لأصحاب الأعمال بالقطاع الخاص بالحد الأدني للأجور وهو 700 جنيه قال اصحاب الأعمال إن معيار تحديد الأجور في القطاع الخاص يختلف تماما عن الحكومة فالأمر يتوقف علي الخسارة والمكسب وبالتالي فان ربط الأجر بالانتاج يمثل ضرورة ملحة لدفع عجلة الاستثمار والتنمية الاقتصادية.
قال المستثمرون ان هناك شركات في القطاع الخاص تخطت حاجز الـ 700 جنيه كحد ادني للأجور قالوا لابد من توضيح الحد الأدني كمرتب شامل الحوافز والبدلات وغيرها من انواع الدخل أم بدون هذه الاضافات.
اضاف المستثمرون انه يجب تحديد حد ادني للانتاج مقابل الحد الادني للأجور حتي يكون هناك دخول متوازنة لا تؤدي إلي التضخم.
توضيح الرؤية
الدكتور محيي محمد حافظ عضو مجلس إدارة جمعية مستثمري مدينة العاشر من رمضان يقول ان الحد الادني للأجور يحتاج توضيح الرؤية كاملة حتي لا يكون هناك خلط يؤدي إلي تذمر داخل المصانع والشركات قال انه يجب توضيح الحد الادني الجديد هل شامل الدخل أم بدون الحوافز والبدلات؟ فالامر يختلف كثيرا فإذا كان المبلغ يشمل الحوافز وغيرها من البدلات يكون تأثيره علي الانتاج ايجابيا وبدون ذلك يكون هناك اعباء مالية علي التكلفة والانتاج.. قال إن القطاع الخاص يعتمد علي الحوافز في دفع عجلة الانتاج حيث يخصص صاحب العمل الجزء الأكبر من مرتب العامل في صورة حوافز فالامر يختلف عن الحكومة والقطاع العام.
اضاف محيي ان الـ 700 جنيه لو كانت شاملة لا تكفي لتلبية احتياجات العامل ولكن تمثل نقلة نوعية وخطوة علي الطريق لتحقيق العدالة الاجتماعية.
تأثير محدود
المهندس مجد الدين المنزلاوي عضو مجلس ادارة غرفة الصناعات الهندسية يقول إن تأثير الحد الأدني الجديد للأجور علي القطاع الخاص يكون محدوداً حيث تخطت معظم قطاعاته حاجز الـ 700 جنيه خاصة للعمالة الفنية وذات المهارات الخاصة.. قال الأمر يتطلب ربط الانتاج بالأجر حتي يكون هناك توازن بين الدخل والانفاق وبذلك مطلوب تحديد حد ادني للانتاج مقابل الحد الادني للاجور وبذلك نكون قد تلاشينا اخطار التضخم.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060278734
مناسب
المهندس محمد الخشن رئيس الشعبة العامة للأسمدة باتحاد الغرف التجارية يقول ان الحد الادني الجديد للاجور مناسب لطبيعة المرحلة والظروف التي تمر بها البلاد حاليا.. قال إن القيمة لا تناسب احتياجات العامل الشهرية ولكن الزيادة في الحد الأدني خطوة علي الطريق لتطبيق مبدأ الانتاج مقابل الاجر باعتبار ان عائد الارباح هو المتحكم الحقيقي في تحديد الاجر.. حذر الخشن من الخلط في مفهوم الحد الادني للاجور حتي لا يكون هناك ارباك داخل المؤسسات الانتاجية.
زيادة التكلفة
الدكتور سمير عارف عضو مجلس ادارة المجلس التصديري للصناعات الهندسية يقول: إن الحد الادني للأجور يؤدي إلي زيادة التكلفة النهائية حيث لا تقتصر الزيادة فقط علي التعيينات الجديدة وانما ستمتد إلي جميع العاملين داخل الشركة وبذلك نصبح امام رقم ضخم للاجور قال عارف إن معيار العمل والاجور داخل مؤسسات القطاع الخاص تختلف تماماً عن المعيار المعمول به داخل مؤسسات الحكومة والقطاع العام فالقطاع الخاص يعمل من خلال منظور المكسب والخسارة ولا يقبل الخسارة لأنها تؤدي إلي التعثر واغلاق المشروع وطرد العمالة في النهاية قال انه لابد ان نفرق بين الدخل به بطالة والدخل مقابل عمل وانتاج حتي لا يحدث خلط وإرباك العمل وبالتالي يكون هناك بطالة مقنعة قد تضر عجلة الانتاج.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس