عرض مشاركة واحدة
قديم 06-04-2011, 09:50 AM   #17407
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-04-2011 الساعة : 09:50 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

اجتماع "الرقابة" و"المالية" لمناقشة مشروع فرض الضريبة الرأسمالية
صرح الدكتور أشرف الشرقاوي رئيس هيئة الرقابة المالية بانه سيتم عقد اجتماع مع الدكتور سمير رضوان وزير المالية خلال اليومين المقبلين لبحث تفاصيل مشروع فرض الضريبة الرأسمالية علي ارباح توزيعات شركات الأموال.والتي قدرتها الوزارة بسعر10%.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060279037
وعلي عكس تصريحات رئيس البورصة محمد عبدالسلام بانه فوجيء بالاعلان عن فرض الضريبة من خلال وسائل الاعلام وتهديده برفع مذكرة الي المجلس العسكري قال الشرقاوي للأهرام انه سيكون هناك تنسيق كامل مع وزارة المالية ولن يتم اصدار القانون قبل مناقشته من جميع جوانبه.
وعن تداعيات فرض الضريبة الرأسمالية علي الشركات والمستثمرين بالبورصة قال ان تفاصيل المشروع لم تتضح بعد وبالتالي لا يمكن التعليق علي آثارها فضلا عن ان الضريبة الرأسمالية مطبقة في دول العالم ولكن بنظم مختلفة مثل فرنسا التي تطبقها علي الارباح غير العادية وامريكا تطبق الضريبة علي صافي العمليات التي تتم بالبورصة.
وحول تحديد من سيتحمل تكلفة دفع الضريبة علي ارباح الاسهم سواء الشركات او المستثمرين قال انها ستؤثر في جميع الحالات علي الطرفين.
ولتجنب الأثار السلبية علي حركة التداولات في البورصة قال رئيس هيئة الرقابة المالية انه لن يتم الاعلان عن اخبار جديدة عن الضريبة خلال فترة جلسة التداول بالبورصة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس