عرض مشاركة واحدة
قديم 06-04-2011, 10:17 AM   #17412
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-04-2011 الساعة : 10:17 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"المجتمعات العمرانية" تسحب ٤٦ ألف متر من "سوديك"
كشفت مصادر مسؤولة بهيئة المجتمعات العمرانية، عن قرارها سحب مساحة ٤٦ ألفاً و٢٠٠ متر مربع، "١١ فدانا"، من شركة "سوديك" المالكة مشروع "بيفرلى هيلز" فى مدينة الشيخ زايد، والتى يساهم فيها مجدى راسخ، صهر الرئيس السابق حسنى مبارك، بعد تخاذل الشركة فى بناء آخر قطع أراض، بالرغم من صدور تراخيص بناء منذ فترة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060279043
وقالت المصادر، التى رفضت الإفصاح عن هويتها، فى اتصال مع "المصرى اليوم"، إن الهيئة اتخذت قرارها بعد توصية من جهاز المدينة بسحب الأرض، بسبب إخلالها بشروط التعاقد وعدم البناء فى الموعد المحدد، مشيرة إلى أن الهيئة غير ملتزمة بتعاقد الشركة مع المواطنين.
وأكدت المصادر أن مشروعين آخرين هما الجزيرة ورويال سيتى، صدرت بحقهما توصية بالسحب، ويصل عدد الأراضى التى سيتم سحبها من الأخيرة إلى ١٠٠ قطعة تم بيعها لمواطنين أيضا.
وعلمت "المصرى اليوم" أن أحد المستثمرين الكبار طلب إعادة قطعة أرض إلى الهيئة تصل مساحتها إلى نحو ١٦ ألف متر مربع بسبب ركود السوق العقارية فى المرحلة الحالية، وهو ما اعتبرته مصادر مسؤولة بأنه يضع الهيئة فى موقف "حرج"، باعتبار أن طلب المستثمر، الذى لم يصل رسميا إلى الهيئة بعد، يعد الثالث بعد طلب مستثمرين آخرين إعادة قطع أخرى فى المدينة أيضا، والتى يصل سعر المتر فيها إلى ٥ آلاف و٦٨٠ جنيها.
وقالت المصادر لـ"المصرى اليوم" إن قطع الأراضى، التى تمت إعادتها منذ أسابيع إلى جهاز المدينة والهيئة، يقع معظمها على الطرق الرئيسية، وهو ما يعد مؤشرا لهبوط الاستثمارات فى المدينة، وبالتالى سيتم طرح الأراضى الاستثمارية خلال المرحلة المقبلة بسعر أقل من الوقت السابق، وتبدأ أسعار المتر فى الأراضى التى تمت إعادتها إلى الهيئة من ٣ آلاف و٦٣٦ جنيهاً.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس