عرض مشاركة واحدة
قديم 06-05-2011, 09:09 PM   #17494
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-05-2011 الساعة : 09:09 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"القاهرة للإستثمار" تحصل على موافقة "الرقابة" بعقد عمومية غير عادية لزيادة رأس المال
أعلنت شركة القاهرة للإستثمار والتنمية العقارية عن حصولها على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على الدعوة لعقد إجتماع الجمعية العامة غير العادية لإقرار التوزيعات المجانية بواقع 25% وزيادة راس المال المصدر والمدفوع ليصبح 119.116 مليون جنيه بدلاً من 95.292 مليون جنيه بزيادة قدرها 23.823 مليون جنيه وسيتم تمويل تلك الزيادة من الارباح المحتجزة.
وقامت الشركة بإرسال نموذج الافصاح الخاص وفقا للمادة 16 من قواعد القيد إلى إدارة البورصة بشأن اجراءات دعوة السلطة المختصة بإتخاذ قرارات تعديل رأسمال الشركة.
وأوضح نموذج الإفصاح أنه سيتم تمويل أسهم الزيادة المجانية من الأرباح المحتجزة والمرحلة، وبررت زيادة رأس المال من خلال الزيادة المجانية إلى أن احتجاز السيولة النقدية من خلالها لن يترتب عليه دخول تدفقات نقدية جديدة للشركة، وتستهدف الشركة توجيه تلك السيولة إلى تمويل الخطط الاستثمارية ومن اهم تلك المشاريع هى إنشاء جامعة بدر بالإضافة إلى سداد بعض الإلتزامات .
وكان مجلس الادارة قد اقترح توزيع 25% أسهم مجانية (ربع سهم مجانى لكل سهم أصلى)، ولكن الجمعية العامة العادية للشركة والمنعقدة فى 29 أبريل الماضى اقتصر النظر فيها على التوزيعات النقدية التى بلغت 30 قرشاً للسهم الواحد، بعد أن أجلت الشركة النظر فى توزيع الأسهم المجانية والذى يترتب عليه زيادة رأس المال لحين الحصول على موافقة "الرقابة المالية"
وأضاف النموذج أن رأس المال العامل فى قائمة المركز المالى فى 31 ديسمبر 2010 بلغ 1.418 مليون جنيه بالسالب ومع التدقيق فى الأصول المتداولة نجد أن هناك مبلغ 23.871 مليون جنيه تحت مسمى أعمال تحت التنفيذ بالقوائم المالية عن ذات الفترة، وهى عبارة عن المبالغ التى تم انفاقها على مشروع عمارات المقطم السكنى، ونظراً لركود سوق العقارات فان الشركة لا تتوقع بيع وحدات تعادل نفس قيمة ما تم انفاقه خلال عام .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060279864
وأشار إلى أن حقيقة راس المال العامل سوف ينخفض إلى سالب 25.5 مليون جنيه مما يعرض الشركة إلى عسر مالى فكان القرار توزيع 25% اسهم مجانية بدلاً من التوزيع النقدى الكامل للارباح واكتفت الجمعية العمومية للشركة توزيع نسبة ضئيلة من الارباح المحققة لهذا العام تصل الى 3% من راس المال واحتجاز الباقى البالغ 10.5 مليون جنيه للمساهمة فى تمويل الفجوة فى راس مال عامل، موضحة أن الهدف من التوزيع هو تحقيق التوازن بين العائد الجارى والاستثمارى لمواجهة التحديات الاقتصادية الحالية .
وعن الأسباب التى أدت لانخفاض رأس المال العامل، هى الالتزامات الثانية السنوية لأقساط القروض، وأوراق الدفع المستحقة لسداد أقساط أرض مدينة بدر المخصصة جامعة، بالإضافة إلى سداد التزامات جارية.
وحول مشروع إنشاء جامعة بدر، أوضحت المذكرة أن المشروع يقع فى غرب مدينة بدر بجوار الجامعة الالكترونية بالمنطقة الترفيهية على مساحة 45 فدان (189 ألف متر مربع )، وقد حصلت الشركة على عقد تخصيص الأرض فى 16 أبريل من عام 2009 من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة جهاز تنمية مدينة بدر، وتم تحرير عقد البيع فى 27 أغسطس 2009 ، فيما حصلت الشركة على الموافقة على تخطيط المشروع فى 24 أكتوبر 2010.
وأضافت أن التكلفة الاستثمارية للمشروع تبلغ 307 مليون جنيه، وأن هيكل التمويل 40-60% قروض – ملكية، وتصل مدة التنفيذ 3 سنوات من تاريخ صدور القرار الجمهورى، مشيرة إلى أنه جارى استصدار الموافقات اللازمة من وزارة التعليم العالى وتم التقدم بالدراسة المالية والفنية للوزارة. يذكر أنه في حالة زيادة رأس المال بالأرباح المرحلة والمحتجزة يؤدى إلى زيادة الطاقة الافتراضية للشركة لتمويل مشروعاتها ويكوم هيكل التمويل متوازن (نسبة القروض الي راس مال المصدر والمدفوع )
وقالت الشركة أن من المقرر الدعوة لعقد الإجتماع الأول للجمعية غير العادية خلال أسبوع من موافقة الهيئة. وأشارت إلى أن البرنامج الزمنى لإصدار وقيد الزيادة بالبورصة خلال شهرين من موافقة الجمعية.
وأكد مصدر مسئول بالشركة أنه من المقرر أن يعقد مجلس إدارة الشركة إجتماعاً غداً لتحديد موعد عقد الجمعية العمومية العادية وغير العادية
وكانت نتائج أعمال شركة "القاهرة للإستثمار والتنمية العقاريه" المجمعة خلال الربع الاول من العام الجارى 2011، تحقيق صافى ربح بلغ 3.011 مليون جنيه بنمو قدره 43.2% مقارنة بصافى ربح بلغ 2.103 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2010.
يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 95.292 مليون جنيه موزعاً على 9.529 مليون سهم بقيمة إسمية 10 جنيهات للسهم .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس