عرض مشاركة واحدة
قديم 06-05-2011, 09:31 PM   #17514
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-05-2011 الساعة : 09:31 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

فسخ التعاقد مع "المتحدة للاستثمار".. الشركة اشترت الأرض بمليون وباعتها بـ 9 مليارات
وافق الدكتور أيمن أبوحديد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، على إحالة مخالفات شركة «المتحدة للاستثمار واستصلاح الأراضى» المملوكة لشركة رمكو لإنشاء القرى السياحية بنسبة 99%، إلى المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام، للتحقيق فى مخالفتها شروط التعاقد مع الهيئة العامة للإصلاح الزراعى، فيما قررت «الإصلاح الزراعى» فسخ التعاقد مع الشركة واسترداد مساحة ٨٨٠ فداناً وما عليها.
وتتضمن المخالفات المحالة إلى النائب العام تحويل الشركة مساحة ٨٨٠ فداناً بناحية منطقة بنى سلامة فى الجيزة، حصلت عليها بغرض الزراعة، إلى منتجع فيلات سياحية فاخرة بنسبة ١٠٠%، رغم أن بنود عقدها مع «الإصلاح الزراعى» تلزمها بالنشاط الزراعى فقط. وأكدت مصادر رسمية بوزارة الزراعة –طلبت عدم ذكر أسمائها- أن الشركة حصدت أرباحاً خيالية من تحويل النشاط، بلغت أكثر من ٩ مليارات جنيه، بينما بلغ إجمالى ما دفعته الشركة للدولة فى هذه المساحة مليون جنيه فقط.
وأوضحت المصادر لـ«المصرى اليوم» أن الاتهامات الموجهة للشركة تتمثل فى التعدى بالبناء والاستيلاء على أملاك الدولة، وتغيير النشاط دون وجه حق، أو الحصول على موافقة رسمية من جهة الولاية، مشيرة إلى أن الوزير وافق على تحويل المختصين بإدارة أملاك الدولة الخاصة بالهيئة العامة للإصلاح الزراعى للنائب العام للتحقيق معهم بتهمة التواطؤ، وتسهيل استيلاء الشركة على الأرض وتغيير نشاطها. وأكد الدكتور على إسماعيل، رئيس هيئة الإصلاح الزراعى، فى تصريحات صحفية أمس، أن الشركة حصلت على الأرض بسعر يتراوح بين ٧٠٠ و١٢٠٠ جنيه للفدان خلال الفترة من ١٩٩٠ حتى ١٩٩٣.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060279886

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس