عرض مشاركة واحدة
قديم 06-05-2011, 09:45 PM   #17522
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-05-2011 الساعة : 09:45 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

معدلات التعثر في القطاع المصرفي المصري الأقل على مستوى العالم
القاهرة - كشفت مصادر في شركة الاستعلام الائتماني المصرية أن معدل الشكوى من الزبائن المتعثرين في التسديد مع الجهاز المصرفي تعتبر ضئيلة مقارنة بالمستويات العالمية المتعارف عليها في هذا المجال، موضحة أن من بين نحو 20 مليون عميل لا تتجاوز عدد الشكاوى من تعثر الزبائن 200 شكوى، فيما تتفاوت النسبة العالمية بين 2% و3%، طبقاً لتقويم مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية، في ديسمبرالماضي.
وقال مدير إدارة التقويم في الشركة جمال حسن، وفقاً لصحيفة "الحياة" اللندنية إن التقييم الرقمي للجدارة الائتمانية يهدف إلى التعرف على درجة المخاطرة التي يمثلها العميل في إحدى المعاملات المالية أو التأمينية أو في التوظيف.
وأضاف: "كلما زادت درجة التقويم الرقمي للفرد اعتبر عميلاً موثوقاً به.
وأعلن عن إجراء مفاوضات مع شركات الاتصالات للدخول في شركتها، فيما تسعى في مرحلة مقبلة إلى دخول شركات التأمين.
ولفت حسن إلى أن التقويم الرقمي للجدارة الائتمانية يتأثر بالمدفوعات المتأخرة التي يكون لها تأثير سلبي على درجة التقييم في حالة عدم الالتزام، كما يتأثر التقويم بالديون المستحقة كلما كان العميل ملتزماً بالتسديد تأثر إيجابياً على درجة التقويم.
وأشار إلى أن نمط التسديد ومدة التاريخ الائتماني والإفلاس ومدى التاريخ وأنواع الائتمان المستخدم يؤثر كذلك في درجة التقويم للجدارة الائتمانية.
وأوضح أن البنك المركزي وافق في أغسطس 2005 على تأسيس الشركة المصرية للاستعلام الائتماني كأول شركة في هذا المجال في مصر، وبدأت التشغيل الفعلي في مارس 2008.
وتضم الشركة 25 بنكاً من مؤسسين ومساهمين، إضافة إلى الصندوق الاجتماعي، ويتألف مجلس إدارتها من 11 عضواً، 8 يمثلون البنوك التابعة لها، و3 من ذوي الخبرة، وتستهدف القطاع المصرفي وغيره إضافة إلى الشركات التجارية والخدمية.
إلى ذلك، أعلنت شركة "سي آي كابيتال" للبحوث أن ميزان المدفوعات للشهور التسعة الأولى من عام 2010 - 2011 أظهر عجزاً قيمته 5.5 مليار دولار في مقابل فائض بقيمة 3.1 بليون دولار.
وأفادت أن السياحة والاستثمار الأجنبي المباشر والاستثمارات، تأثرا بشدة بسبب الاحتجاجات السياسية، إذ تراجعت السياحة إلى 1.8 بليون دولار في مقابل 2.7 بليون دولار منذ عام مضى، فيما سجل الاستثمار الأجنبي المباشر تدفقاً نقدياً خارجياً للاستثمارات القائمة.
وأوضحت سي آي كابيتال أن ذلك كان أقل من توقعاتها بنحو 0.5 مليار دولار من قيمة الاستثمارات الأجنبية في مقابل 1.7 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي، إذ ساعدت مبيعات الأجانب الضخمة في الأسهم والسندات على زيادة التدفق النقدي الخارجي ليبلغ 5.5 مليار دولار في مقابل صافي خسارة 1.3 مليار دولار في الربع السابق.
وصاحب ذلك ارتفاع أسعار النفط ما أدى إلى ارتفاع الصادرات 15% سنوياً، وإلى تراجع خلال الربع مقارنة بالربع السابق بنسبة 5%.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060279896
وأضافت أن خفض الإنفاق والتراجع في الاستثمار الأجنبي المباشر أديا إلى تراجع الواردات بنسبة 6% سنوياً لتبلغ 11.3 مليار دولار، ما ساعد على خفض العجز التجاري إلى 5.1 مليار دولار في الربع الثالث من 2010 - 2011 في مقابل 6.7 مليار دولار منذ ربع مضى، و6.6 مليار دولار في الربع الثالث من 2009 - 2010.
المصدر : الاسواق نت

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس