عرض مشاركة واحدة
قديم 06-06-2011, 10:14 AM   #17555
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-06-2011 الساعة : 10:14 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

قطر تسعى لدخول السوق المصرفية المصرية
عرضت الحكومة القطرية، ممثلة في وفدها الرسمي الذي زار مصر الأسبوع الماضي، على الحكومة المصرية ثلاثة بدائل لدخول القطاع المصرفي، الذي يخلو من أية بنوك تتبع الدولة الخليجية.وحسب مصدر شارك في إحدى جلسات العمل مع الوفد القطري، فإن الجانب القطري عرض الاستحواذ على أحد البنوك، أو تأسيس بنك جديد يكون مملوكا لها، أو إنشاء فرع لبنك "الوطني القطري".
وقد وعد الجانب المصري نظيره القطري بدراسة تلك البدائل ضمن مناقشة العرض الذي قدمه وفد قطر الرسمي، برئاسة خالد العطية وزير التعاون الدولي، لاستثمار 10 مليارات دولار داخل مصر خلال الفترة المقبلة.ورجح المصدر المصرفي الذي رفض ذكر اسمه، وجود قطر من خلال الاستحواذ على بنك قائم أو إنشاء فرع لبنكها الوطني، هو الأقرب، وسط سياسة حكومية تقتضي عدم التوسع في تأسيس البنوك العاملة في السوق، وتماشيا مع خطة تقليص البنوك العاملة في السوق التي نفذتها في السنوات الثماني الماضية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060281266
وتستهدف قطر من قرار الوجود المصرفي في مصر مساندة المشروعات الاستثمارية التي تعتزم إنشاءها في السوق المصرية في عدة مجالات أعلن عنها وفدها الرسمي عقب اجتماعه مع المسئولين الأسبوع الماضي، ومنها مشروعات تتعلق بالسياحة والعقارات والبترول والتجارة والنقل والأمن الغذائي والزراعة. وتخلو السوق المصرفية المصرية من أي وجود للبنوك القطرية، خلاف دول مجلس التعاون الخليجي، التي لها وجود مكثف داخل السوق المصرية، خصوصا البنوك السعودية والإماراتية والبحرينية، حيث يوجد لكل منها أكثر من بنكين.
كانت قطر قد حاولت دخول القطاع المصرفي من خلال الاستحواذ على أحد البنوك، ولكن توتر العلاقة مع النظام السابق حال دون تنفيذ تلك الرغبة، والتي كان آخرها عرض من بنك "النور القطري" للاستحواذ على "المصرف المتحد" المملوك بالكامل للدولة ولكن العرض تم رفضه.
وقد أعلن الوفد القطري الذي زار مصر، عن شرائها سندات خزانة مصرية بقيمة ملياري دولار، في إطار خطتها في مساندة الاقتصاد المصري. ويرتبط وجود الاستثمار الأجنبي بوجود بنوك تابعة لجنسية المستثمرين لتسهيل التعامل مع المقررات الأساسية لهم وهو ما يدفع الجانب القطري في الوقت الحالي لدخول السوق المصرية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس