عرض مشاركة واحدة
قديم 06-06-2011, 08:26 PM   #17574
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-06-2011 الساعة : 08:26 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

فتحى السباعى: قرار الدمج بين بنكى "التعمير والإسكان" و"العقارى" لا يزال قائماً
أكد فتحى السباعى، رئيس بنك التعمير والاسكان، أن قرار دمج البنك مع البنك العقارى المصري العربي لا يزال قائماً، ويتوقف على تقريب الفوارق بين البنكين من خلال تحسين مستوى قيمة "العقارى" من أجل مساواته بالتعمير والإسكان وإنهاء كافة المشكلات التى تواجهه وتسوية باقى الديون المتعثرة للبنك بحلول نهاية عام 2012.
وقال السباعى، فى تصريحات خاصة لــ "مباشر"، أن قرار الدمج لن يتم أيضاً إلا بالتحقق من تحقيق المصلحة للطرفين سواء للمساهمين والمالك الرئيسى، لافتاً إلى أن القرار تم إتخاذه منذ ما يقرب من أربع سنوات، وتم تحقيق مكاسب كبيرة للبنكين ، نظراً لأنه مكن بنك التعمير والاسكان من توفيق أوضاعه بسرعة من حيث كفاية رأس المال انذاك دون الحاجة لزيادة راس المال من المساهمين كما تمت عملية اعادة هيكلة واسعة فى البنك العقارى المصرى العربي حيث تم تسوية جانب كبير من الديون المتعثرة، بالإضافة إلى زيادة رأسماله أكثر من مرة.
كان هشام رامز، نائب محافظ البنك المركزى، قد أكد فى تصريحات صحفية إن الدمج بين بنكى التعمير والإسكان والعقارى المصرى العربى لم يعد على رأس اهتمامات البنك المركزى فى الفترة الحالية، مضيفاً أن المركزى لم يسقط من حساباته عملية الدمج بين البنكين ولكنه لم يعد يضعها فى أولوياته المصرفية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060282116
وأشار السباعى إلى البنك المركزى المركزى ليس معوقاً على الإطلاق لإتمام عملية الدمج، ولكن المعوق هنا هو مدى جاهزية البنك العقارى لذلك.
من ناحية أخرى، قال رئيس بنك التعمير والاسكان أن البنك سيبدأ فى التسليم النهائى للمرحلة الأولى من مشروع هايد بارك بالتجمع الخامس الذي استحواذ كونسرتيوم يقوده البنك على 60% من أسهم شركة داماك العقارية نهاية فبراير 2009، بنهاية العام الحالى، مشيراً إلى أنه قد تم بيع 20% من المشروع حتى الآن .
وأشار إلى أن هناك نحو 1.152 مليار جنيه تمثل نصيب الإيرادات المؤجلة مستحقة التحصيل للمشروع يتم تضمينها ضمن إيرادات الشركة عند التسليم النهائى للمشروع .
وأضاف السباعى أن أقساط أرض المشروع مدفوعة بالكامل لوزارة الإسكان والتى تم الحصول عليها من خلال المزاد العلنى وليس التخصيص، مشيراً إلى أن الشركة فى مصر غير مرتبطة بشركة "داماك الإماراتية" وأن الكونسرتيوم المصرى له الحق الإدارة.
ونفى السباعى إمتلاك رجل الأعمال الاماراتي حسين سجواني رئيس محلس إدارة شركة داماك العقارية أى أسهم فى شركة داماك مصر ، ولكنها إحدى الشركات التابعة للشركة الأم موضحاً أن بنك التعمير رفض تمويل مشروع أرض جمشة في الغردقة المخالفة للقانون حالياً لعدم مناسبة المشروع من وجهة نظر البنك .
يذكر أن الجمعية العامة العادية لبنك التعمير والإسكان اعتمدت اليوم تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010، وتقرير مراقبي حسابات البنك عن القوائم المالية في 31 ديسمبر 2010، والقوائم المالية للبنك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2010.ووافقت الجمعية العامة العادية علي توزيع الأرباح على المساهمين، وأقرت رفع الكوبون النقدى إلى جنيه واحد للسهم بدلاً من 80 قرشاً المقترح من مجلس الإدارة.
أظهرت نتائج أعمال البنك المجمعة خلال عام 2010، تحقيق صافى ربح بلغ 202.548 مليون جنيه بتراجع قدره 64.9% مقارنة بصافى ربح بلغ 576.697 مليون جنيه خلال 2009 .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس