عرض مشاركة واحدة
قديم 06-07-2011, 09:51 AM   #17609
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-07-2011 الساعة : 09:51 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

البنوك الإسلامية تجتمع في سنغافورة لإعادة الثقة في الصكوك
تعثرات دبي و«دار الاستثمار» و«المجموعة الدولية» جعلتها تترنح أمام السندات
يجتمع كبار المسؤولين عن المصارف الإسلامية في سنغافورة هذا الاسبوع لاعادة الاعتبار الى سمعة الصيرفة الاسلامية بعد ان لطختها تعثرات مجموعات كبرى اهمها المجموعة الدولية للاستثمار ودار الاستثمار ومجموعة دبي القابضة.
ويعد هذا الاجتماع الأول لكبار المسؤولين منذ بداية الاضطرابات في الشرق الأوسط والخليج وآسيا، وسيحاول خلاله المسؤولون والمصرفيون تحديد خارطة طريق جديدة لاستعادة الثقة في الصكوك كأداة لجمع الأموال.
وكان تعثر عدد كبير من الشركات والمجموعات الاقتصادية في الشرق الأوسط ومنطقة آسيا، والتي لجأت الى التمويل الاسلامي، قد أدى الى انخفاض اصدار الصكوك بنسبة 26 في المئة الى 14 مليار دولار في 2010.
وأثر تعثر شركات كبيرة في المنطقة على سمعة التمويل الاسلامي الذي تضاءلت قدرته التنافسية مقابل مصادر التمويل التقليدية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060282527
وقال محللون ماليون ان الصناعة المصرفية الاسلامية التي يقدر حجمها بتريليون دولار بحاجة لاكتشاف اسواق جديدة، اضافة الى منطقة الشرق الاوسط وآسيا، لتعزيز نموها.
وكشف تقرير نشرته «رويترز» تناول اسواقا خليجية كدبي والكويت، ان شركات مثل المجموعة الدولية للاستثمار التي تعثرت في دفع صكين مستحقين عليها في العام الماضي، ودار الاستثمار التي تملك نصف شركة صناعة السيارات البريطانية «استون مارتن»، والتي تعثرت في دفع صكوك مستحقة في 2009 اسهمت في تراجع الاقبال على التمويل الاسلامي في المنطقة.
وذكر التقرير ان سمعة الصيرفة الاسلامية تلطخت كثيرا بعد ازمة دبي في 2009 على عكس نهاية 2008، بعد بداية الازمة المالية العالمية، حين اقبل العديد من المستثمرين على التمويل الاسلامي كبديل جيد عن التمويل التقليدي.
وكانت هناك صكوك رفيعة المستوى قد تعثر سدادها، ما اثار شكوكا مشروعة حول مدى امتلاك حاملي الصكوك الأصول التي تقوم عليها هذه الشكوك وخصوصا عندما تدهورت قيمة الصكوك.
ويذكر ان الاجتماع سيناقش سبل احياء صناعة الصيرفة الاسلامية التي توقفت عن جذب أسواق جديدة ومحاولة تفعيل دور الصكوك كأدوات تمويل ناجعة.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس