عرض مشاركة واحدة
قديم 06-07-2011, 10:53 AM   #2715
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-07-2011 الساعة : 10:53 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

كشف تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات علي نتائج اعمال شركة " المصرية لخدمات النقل (ايجيترانس ) " خلال الربع الاول من العام المالي 2011 عن عددا من الملاحظات الهامة و التي تمثلت في :

- لم تنته الشركة من تحديث بيانات سجلات الاصول الثابته بما يحقق الغرض منها وقد قامت الشركة بتغيير اسس حساب الاهلاك للمعدات المستخدمة دون الافصاح عن ذلك بالايضاحات المتممه للقوائم الماليه من تغير السياسه المتبعه

- تم تغيير السياسات المحاسبيه المتبعه في 31/12/2010 لاثبات قيمة الاستثمارات في الشركات التابعه والشقيقه وساتخدام طريقه التكلفه بدلا من حقوق الملكيه دون الالتزام بضوابط الافصاح الوارده بمعايير المحاسبه ودون اعتماد الاداره لهذا الاجراء.

- ادرجت الشركة ايرادات استثمارات بنحو 2,306 مليون جنيه ويمثل نصيب الشركة في ارباح شركتي بارويل ايجيترانس للتوكيلات الملاحيه وسكان ارابيا للتوكيلات الملاحيه المقدره طبقا للنتائج اعمالها عن الثلاثه اشهر المتبقيه في 31/3/2011 .

- لم يتم تحديث دراسه ارصده العملاء والارصده المدينة لتقدير الانخفاض في قيمة كل منهما وقد بلغ ما امكن حصره من ارصده مرحله منذ سنوات نحو 6,505 مليون جنيه مقابل نحو 2,583 مليون جنيه فقط قيمة التخفيض الذي قدرته الشركة عن تلك الارصده .

- تم تخفيض قيمة المخزون بنحو 500 الف جنيه خلال الفتره من 31/3/2011 لتصبح قيمته نحو 14 مليون جنيه ولم نواف بالاسس التي تتبعتها الشركة لتقييم المخزون .

- ادرج بقائمة الدخل نحو 1,064 مليون جنيه قيمة ايرادات الدعم الفني للشركات التابعه لاتخص فتره المركز المالي يتعين التصويب .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060282571

الاستنتاج المتحفظ:

وفي ضوء فحصنا المحدود وباستثناء تاثير ماجاء بالفقرات السابقه لم ينم الي عملنا ما يجعلنا نعتقد ان القوائم الماليه الدوريه المستقله المرفقه لاتعبر بعداله ووضوح في جميع جوانبها الهامة عن المركز المالي المستقل للشركة في 31/3/2011 وعن اداءها المالي وتدفقاتها النقديه عن الثلاثه اشهر المنتهيه في ذلك التاريخ طبقا لمعايير المحاسبه المصريه وفي ضوء القوانين المصريه الساريه .


 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس