عرض مشاركة واحدة
قديم 06-08-2011, 10:47 AM   #2766
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-08-2011 الساعة : 10:47 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

تعتزم “ماجد الفطيم العقارية” إنشاء 3 مراكز تسوق جديدة في مصر في غضون خمس إلى سبع سنوات، في مقدمتها “مول مصر” الذي انتهت الشركة من أعماله التصميمية، ويتوقع افتتاحه عام 2014، بحسب بيان للشركة أمس.

واستعرض مسؤولون من “ماجد الفطيم العقارية” خطط الشركة التوسعية في مصر خلال لقائهم بالقاهرة أمس الأول رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف.

وتخطط الشركة كذلك لتنفيذ خطة توسيع لمركز معادي سيتي سنتر الذي افتتحته عام 2002، بمساحة متاحة للتأجير تبلغ 31 ألف متر مربع. وأكد وفد الشركة، الذي ترأسه إياد ملص، الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم العقارية، “أن خطط الشركة “لاقت صدى إيجابياً لدى رئيس الوزراء المصري”.

وبإنهاء الخطط الاستثمارية الجديدة، تكون ماجد الفطيم العقارية أضافت 340 ألف متر مربع إلى إجمالي المساحات المتاحة للتأجير لديها حالياً في مصر، بحسب البيان الصحفي.

ويبلغ حجم استثمارات “ماجد الفطيم العقارية” في “المعادي سيتي سنتر” و”الاسكندرية سيتي سنتر” الذي افتتحته عام 2009 نحو 2,5 مليار جنيه مصري (1,56 مليار درهم)، فيما لم تفصح عن حجم الاستثمار في مشروع “مول مصر”، أو المراكز التجارية الزمع إقامتها.

وسيتم تطوير “مول مصر” على مساحة أرض تبلغ 400 ألف متر مربع، وسيوفر 160,8 ألف متر مربع من المساحات المتاحة للتأجير.

ومن المتوقع أن يوفر المشروع أكثر من 9000 وظيفة أثناء أعمال الإنشاء، وما يزيد على 7000 وظيفة دائمة بعد افتتاح المول عام 2014.

وحضر اجتماع الشركة في القاهرة وزير الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية المصري، الدكتور محمد فتحي البرادعي ووزير النقل، المهندس عاطف عبد الحميد، إضافة الى رئيس المشاريع الخاصة والشؤون الحكومية، يونس الملا، والقائم بأعمال مدير الشركة، هشام جاهين من ماجد الفطيم العقارية.

يشار إلى أن مركزي “معادي سيتي سنتر”، الذي يضم 80 متجراً، و”الاسكندرية سيتي سنتر”، والذي يضم 164 محلاً تجارياً، يوفران أكثر من 3000 وظيفة دائمة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060283456

ويستقطب المركزان، بحسب بيان الشركة، ما يزيد على 26 مليون زائر سنوياً.

وبحسب دراسات ماجد الفطيم العقارية، من المتوقع أن ينتج عن كامل خطة التطوير في مصر حوالي 19 ألف وظيفة في أعمال الإنشاء و13 ألف وظيفة دائمة بعد افتتاح هذه المشاريع.

وقال بيتر واليكنوسكي، الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم العقارية “ملتزمون بدعم النمو الاجتماعي والاقتصادي في مصر، فهي تتسم بآفاق اقتصادية متينة وهو ما يجعلنا حريصين على المثابرة في مشاريعنا الاستثمارية فيها على المدى الطويل”.

وكانت ماجد الفطيم العقارية أعلنت في سبتمبر الماضي، عن استثمارات بقيمة 7,34 مليار درهم (ملياري دولار) لبناء أربع مراكز تسوق في الإمارات وسوريا ولبنان ومصر.

وتأتي هذه المشاريع في إطار خطة استثمارية أوسع تهدف إلى ‏مضاعفة عدد مراكز التسوق التابعة ‏لماجد الفطيم العقارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من 10 ‏إلى 20 مركزا للتسوق بحلول عام 2020، باستثمارات إجمالية ‏تبلغ ‏حوالي 14,68 مليار درهم (4 مليارات دولار

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس