عرض مشاركة واحدة
قديم 06-08-2011, 08:36 PM   #17666
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-08-2011 الساعة : 08:36 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الجمعية المصرية للتمويل توصى بتغيير نظام التداول فى بورصة النيل
قامت الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار باعداد تقرير بخصوص المشكلات الخاصة بتداولات بورصة النيل للمشروعات الصغيرة، حيث اعتمد التقرير علي تحليل لمنهج التداولات في البورصات المماثلة واستقراء لأراء فئة من المتعاملين والشركات المصدرة الي جانب تحليل لاراء الخبراء في هذا الموضوع .
وأوضح محسن عادل، نائب رئيس الجمعية المصرية لدراسات التمويل والاستثمار، أن الدراسة انتهت الي ضرورة تغيير نظام التداول المعمول به في بورصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة لأن هذا النظام يتسم بالجمود حيث أن نظام المزايدة لا يتفق مع ثقافة المستثمرين ولذلك يحجمون عنها نتيجة لعدم معرفتهم بها كما اكدت الدراسة علي ان تغيير هذا النظام بدون شك سوف يسهم في تشجيع المزيد من الشركات للقيد في بورصة النيل .
اكدت الدراسة علي تغيير نظام التداول من المزايدة إلي نظام التداول الذي يتم في البورصة الرئيسية مع وجود جلسة استكشافية لمدة نصف ساعة لتحديد سعر الفتح تكون الحدود السعرية فيها مقيده بنسبة 5% و يشترط كآلية لتغير سعر السهم الا تقل عدد العمليات علي السهم عن 5 عمليات و ان تكون الاوامر من 3 شركات وساطة علي الاقل علي ان تعقب الجلسة الاستكشافية جلسة تداول لمدة ساعة مع وضع حدود سعرية بنسبة 5% علي التداولات خلال الجلسة .
طالبت الدراسة بتعديل قواعد القيد بحيث تشمل الزام الشركات المقيدة باتمام طرح حصة لا تقل عن 10% من اسهمها للاكتتاب العام و / او الخاص خلال سنة من تاريخ القيد مع ضرورة تشديد قواعد الافصاح بالنسبة للشركات المدرجة ببورصة النيل لتتماشي مع سبل تنشيط التعامل علي الاسهم المدرجة .
وكشفت عن ضرورة انشاء موقع اليكتروني خاص بالشركات المدرجة ببورصة النيل يتضمن كافة البيانات الخاصة بالشركات و قاعدة بالقوائم المالية بالنسبة لها مع بيانات الافصاح المعلنه من تلك الشركات و توضيح لهياكل الملكية الخاصة بها علي ان تعرض البيانات بصورة تفصيلية مع الزام الرعاة بتسجيل شركات ببورصة النيل بحد ادني شركة واحدة سنويا او يتم ايقاف الترخيص الخاص به مع إعادة النظر في قواعد عمل الرعاة المعتمدين لرفع كفاءتهم وضمان قيامهم بعملية تطوير وتفعيل بورصة النيل .
اشارت الدراسة الي انه من الضروري تكثيف عمليات الترويج بالمحافظات لاجتذاب الشركات للقيد ببورصة النيل و التعاون مع الجمعيات العامله في المجال لتنظيم مؤتمرات مستمرة و تصميم دورات للشركات الصغيرة لتأهيلها للقيد ببورصة النيل .
اكدت الدراسة علي أن بورصة النيل للشركات الصغيرة هي الباب الرئيسي للتمويل والتوسع وتحقيق النمو وبالتالي لابد أن تكون معبرة ومقنعة للمستثمرين حتي تتمكن من تحقيق الهدف الاساسي من انشائها .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060284029
طالبت الجمعية ادارة البورصة و المعنين بالامر ضروره الاسراع باعادة هيكلة بورصة النيل بحيث تحقق الهدف الرئيسي من انشائها و ان تكون بوابة للنمو و التنمية للشركات الصغيرة و المتوسطة بالاقتصاد المصري .وقد قامت الجمعية بطرح هذا المشروع للنقاش المجتمعي حتي يوم الثلاثاء 15 يونيو 2011 .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس