عرض مشاركة واحدة
قديم 06-08-2011, 08:52 PM   #17677
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-08-2011 الساعة : 08:52 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

5 يوليو..الحكم في قضية إهدار رشيد ورجلي الأعمال نديم وأبو العيش للمال العام
حددت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد فتحى صادق جلسة 5 يوليو المقبل للنطق بالحكم في قضية اتهام كل من رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة الأسبق، ورجلي الأعمال حلمى أبو العيش وأدهم نديم، بالإضرار العمدى بأموال ومصالح مركز تحديث الصناعة التابع لوزارة التجارة والصناعة.
وكانت المحكمة قد استهلت الجلسة بسماع كل من المستشارين أشرف مختار وأحمد سليمان وعبد السلام محمود من لجنة مكافحة الفساد واسترداد الاموال بهيئة قضايا الدولة، بالادعاء مدنيا ضد المتهمين رشيد محمد رشيد وحلمي أبو العيش وأدهم نديم، وطالبوا بإلزامهم بسداد مبلغ 17 مليونا و450 ألف جنيه متضامنين فيما بينهم وذلك قيمة المبالغ التي تسببوا في إهدارها من المال العام بمركز تحديث الصناعة.
وأشار مستشارو هيئة قضايا الدولة إلى أن المتهمين الثلاثة خالفوا القواعد المقررة لصرف الأموال والمنح بمركز تحديث الصناعة الواردة بدليل إجراءات تشغيل المركز، والتي تحظر وجود أي صلة أو تضارب مصالح بين المسئولين العاملين بالمركز وبين الشركات التى يتعامل معها، الأمر الذي كأن من شانه الإضرار بالخزانة العامة للدولة.
وقدم المحامي جميل سعيد والمكلف بالدفاع عن المتهم الهارب رشيد محمد رشيد شيكا بقيمة 2 مليون و 514 ألف جنيه للمحكمة، معتبرا انها بمثابة إثبات لحسن نية المتهم رشيد وهو ما يعادل قيمة المال العام المنسوب لرشيد إهداره.واستمعت المحكمة إلى دفاع المتهم الثاني حلمي ابو العيش والذي طالب ببراءته مما هو منسوب إليه، ودفع بأن المتهم استخدم حقا مقررا له وفقا للقانون بحدوده ولم يتجاوز بشأنه، كما دفع بانتفاء المسئولية الجنائية بحق موكله.
وكانت النيابة العامة قد نسبت إلى المتهمين الثلاثة انهم حققوا لأنفسهم وغيرهم منافع مالية بدون وجه حق وبالمخالفة للقواعد القانونية المقررة حيث جمعوا ما بين عملهم الوظيفى فى رئاسة وإدارة مركز تحديث الصناعة وبين صفاتهم كأصحاب شركات خاصة ومساهمين فيها تتعامل مع هذا المركز وتتلقى دعما ماليا منه.
ونسبت النيابة إلى حلمى إبراهيم أبو العيش بصفته رئيس لجنة الإدارة بمركز تحديث الصناعة انه حصل بدون وجه حق على دعم بمبالغ مالية من أموال المركز لشركات يساهم فيها مقدارها 12 مليونا و730 ألف جنيه، كما أن المتهم أدهم أسعد نديم بصفته المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة سمح بصرف مبلغ 2 مليون و206 الاف جنيه من أموال المركز لأحدى الجمعيات التى يعمل أمينا للصندوق فيها.
وأشارت النيابة إلى أن المتهم رشيد محمد رشيد بصفته وزيرا للتجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة مركز تحديث الصناعة سمح بصرف دعم بمبالغ مالية مقدارها 2 مليون و514 ألف جنيه من أموال المركز لشركات يساهم فيها.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس