عرض مشاركة واحدة
قديم 06-09-2011, 10:02 AM   #17704
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-09-2011 الساعة : 10:02 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

الوفد الأمريكي‏:‏ الاستثمارات الأمريكية مستمرة حتي لو وصل الإخوان للحكم
أكد ستيف فارس رئيس الجانب الأمريكي في مجلس الأعمال المصري الأمريكي أن العلاقات الاقتصادية مع مصر ستستمر قوية, وأن تدفق الاستثمارات الأمريكية لمصر سيستمر حتي لو وصل الإخوان المسلمون للحكم.
طالما أن السياسات الاقتصادية تحفز وتشجع علي جذب الاستثمارات, وأضاف أن المهم هو السياسات وليس من يصل إلي الحكم.
وقال فارس في اجتماع الوفد الأمريكي مع اتحاد الصناعات أمس, إنه يتوقع زيادة كبيرة في حجم الاستثمارات الأمريكية لمصر خلال الفترة المقبلة, مؤكدا أهمية دور الحكومة المصرية الحالية في تهيئة المناخ الملائم والجاذب للاستثمارات وهو ما أكد عليه رئيس شركة كوكاكولا العالمية وعضو الوفد الأمريكي أن الحكومة المصرية الحالية عليها دور مهم في بناء الأسس والسياسات الاقتصادية الجاذبة لنمو الأعمال والاستثمارات, وأن تأخذ في الاعتبار المنافسة الكبيرة مع كثير من الدول لجذب الاستثمار الأجنبي مثل الهند والبرازيل وروسيا والصين.
وحول ما أثاره أحد المشاركين من صعوبة الحصول علي تأشيرات للولايات المتحدة, رغم أنه مشارك مع عدد في معرض دولي في يوليو المقبل بالولايات المتحدة, أكد رئيس الوفد الأمريكي أن مشكلة الحصول علي تأشيرات للولايات المتحدة ليست قاصرة علي مصر فقط بل أنها ظاهرة تشمل العديد من الدول, نظرا للتشدد من جانب الإدارة الأمريكية في هذا الأمر مراعاة للتداعيات الأمنية,. وقال أحد أعضاء الوفد الأمريكي أن ظاهرة التشدد في منح تأشيرة الولايات المتحدة تعاني منها بعض الدول أكثر من مصر كثيرا, واعترف بأن التأشيرات تصدر أحيانا بعد فوات الوقت المناسب للحدث الذي سيشارك فيه رجال الأعمال.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060284303
من جانبه أكد جلال الزربة رئيس اتحاد الصناعات أن مصر تحتاج لنحو10 مليارت دولار استثمارات سنوية حلال الفترة المقبلة في ظل تنامي فرص الاستثمار, وشدد علي أهمية مضافعة الاستثمارات الأمريكية للسوق المصرية خلال الفترة عقب ثورة25 يناير, وأن صادرات قطاع الصناعات الغذائية شهدت نموا ملحوظا. وقال الزربة في تعليق علي عدم نية الجانب الأمريكي في التفاوض بشأن اتفاقية التجارة الحرة مع مصر في الوقت الراهن, أن اتفاقية الكويز الحالية تتيح فرصا حقيقية لتنمية الصادرات المصرية وربما أفضل في بعض الجوانب من اتفاقية التجارة الحرة خاصة فيما يتعلق بصعوبة شروط شهادة المنشأ في اتفاقية التجارة الحرة. ودعا إلي تنسيق الجهود المصرية الأمريكية من أجل دفع التعاون والترويج لفرص الاستثمار بالسوق المصرية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس