عرض مشاركة واحدة
قديم 06-09-2011, 10:20 AM   #17711
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-09-2011 الساعة : 10:20 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
المجالس التصديرية تطالب المجلس العسكرى بإعادة النظر فى الحد الأدنى للأجور
طالب رؤساء المجالس التصديرية بضرورة إعادة النظر فى الحد الأدنى للأجور الذى أعلنته وزارة المالية لمساعدة المصانع على الاستمرار فى العملية الإنتاجية.
ودعوا فى مذكرة للمجلس العسكرى إلى ضرورة أن يكون الحد الأدنى للأجر مقصودا به دخل العامل شاملاً المزايا العينية التى يتمتع بها كالمواصلات أو المكافآت والمنح وغيرها على أن يطبق هذا الأجر على من أمضى بالعمل سنة قبل قرار الحد الأدنى أى من تم تعيينه فى يوليو ٢٠١٠.
واقترحوا أن يكون الحد الأدنى للأجر لعدد ٨ ساعات عمل يوميا لمدة ستة أيام فى الأسبوع على ألا تتعدى نسبة التأمينات الاجتماعية عن هذا الأجر نسبة ١٥٪ كحد أقصى منها ١٠٪ لصاحب العمل و٥٪ للعامل.
وأكدوا أن تكلفة المعيشة تتغير جغرافياً نتيجة فرق تكلفة مستوى المعيشة مثل توجه الاستثمارات لجنوب الصعيد لانخفاض الأجور عن باقى المحافظات ولابد من وضع ذلك فى الاعتبار عند احتساب الحد الأدنى للأجر.
وأشاروا إلى أن الاقتصاد المصرى يعانى من انكماش شديد مع تضخم يزيد من تكلفة الإنتاج سنوياً مع ثبات سعر الصرف، وهو ما يتطلب ضرورة المحافظة على المساندة التصديرية لمساعدة الشركات على تجاوز الأزمة الحالية مطالبين بمنظومة تشريعية للحقوق والواجبات لكل من العامل وصاحب العمل حتى ينتظم العمل ويكون هدفنا هو الإنتاج من أجل مستقبل أفضل.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس