عرض مشاركة واحدة
قديم 06-09-2011, 10:22 AM   #17713
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-09-2011 الساعة : 10:22 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"الوليد" يغيب عن مؤتمر"تفاصيل عقد توشكى" ويكتفى بلقاء "المشير".. والشركة تضخ 500 مليون جنيه استثمارات جديدة
قالت مصادر مطلعة إن زيارة الأمير السعودى الوليد بن طلال للقاهرة، أمس الأول، استغرقت ٣ ساعات قام خلالها بحضور توقيع عقد توشكى الجديد بمجلس الوزراء، أعقبه لقاء قصير مع المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
كشفت المصادر لـ«المصرى اليوم» أن الوليد قال للمقربين منه إنه حضر إلى مصر رغم تعرضه للظلم على حد قوله، فيما فسرت مصادر رسمية بوزارة الزراعة ذلك بأن الأمير السعودى رضخ لطلبات الحكومة المصرية حتى لا تتأثر العلاقات المصرية السعودية، وللتأكيد على أن المملكة لا تساند مبارك، وأنها تقفt إلى جانب ثورة ٢٥ يناير، وهو ما يبرر قبول شركة المملكة التعديلات الكبيرة التى أدخلتها مصر على العقد. ومن جانبها، قررت شركة المملكة للتنمية الزراعية ضخ استثمارات جديدة بإجمالى ٥٠٠ مليون جنيه خلال الفترة القادمة لإقامة مشروعات جديدة تغطى جميع المجالات فى المساحات المخصصة لها والبالغة ٢٥ ألف فدان بمشروع توشكى.
وتتضمن خطة الشركة إنشاء مزرعة نموذجية، بجانب التوسع فى برامج الزراعة الحديثة وتطبيق وسائل تكنولوجية متقدمة لرفع إنتاجية مختلف المحاصيل. وقال المهندس أحمد الحلوانى، الرئيس التنفيذى لشركة المملكة للتنمية الزراعية، فى مؤتمر صحفى، أمس، عقده بمناسبة الانتهاء من توقيع العقد الجديد بين الحكومة المصرية وشركة المملكة لزراعة ٢٥ ألف فدان فى مشروع توشكى - إن العلاقات الأخوية بين الشعبين المصرى والسعودى تحكم علاقات التعاون الزراعى وتعلى من أهداف الثورة المصرية. وأشار الحلوانى إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد تنفيذ عدد من البرامج العاجلة للإسراع فى معدلات الأداء فى الأراضى المخصصة للشركة تنفيذاً للعقد المبرم مع الحكومة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060284347
ورداً على حصول الشركة على ١٠٠ ألف فدان تمثل ضعف المساحة التى يسمح بها القانون للشركات المساهمة، أكد «الحلوانى» أنه طبقا للقانون الصادر وقت تحرير العقد الأول فإنه يحق لوزارة الزراعة تحديد المساحة بمعرفة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.
وقال «الحلوانى» إن خسائر الشركة على مدار ١٦ عاماً من عمر المشروع تتراوح بين ١٥ و٢٠ مليون جنيه سنوياً، مضيفاً أن البنك الأهلى المصرى هو الشريك الاستراتيجى الذى انسحب من المشروع ومعه جميع الشركات الأخرى عام ٢٠٠٣ تحت مبرر أن العائد الاستثمارى للمشروع لا يتواكب مع نوعية استثمارات البنك، ورغم ذلك قررت الشركة الاستمرار فى المشروع وحدها حتى لا يحدث انهيار وفشل لمشروع توشكى القومى الذى يعنى خسارة الدولة ٦ مليارات جنيه.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس