عرض مشاركة واحدة
قديم 06-12-2011, 12:48 AM   #7055
خبيــر بأسـواق المــال
كاتب الموضوع : محمد على باشا المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-12-2011 الساعة : 12:48 AM
افتراضي رد: الأسهم النارية فى البورصة المصرية

أكد طارق شوقى، عضو مجلس إدارة شركة"النيل لحليج الأقطان"، أن الشركة تضع على رأس أولويتها فى الفترة المقبلة عرض الأصول غير المستغلة للبيع من أجل توفير السيولة المالية لمواجهة إلتزاماتها العاجلة للمساهمين والبنك الاهلى و تساعدها على الاستمرار فى النشاط.وقال شوقى فى تصريحات خاصة لــ "مباشر" أن الشركة ستتجه لتصفية التزاماتها العاجلة بدءا من مديونية المساهمين والبالغة 28 مليون جنيه بعد بيع نصف مساحة أرض الشركة فى مدينة دمنهور إلى محافظة البحيرة بإجمالى 19.414 مليون جنيه مشيراً إلى إتجاه الشركة لبيع النصف الآخر إلى جهة سيادية أخرى بنفس المبلغ خلال الأيام القليلة القادمة، وأكد أن المحافظة أبدت رغبتها فى شراء كامل المساحة لكنها اشترطت تخفيض السعر وهو ما رفضته شركة النيل لحليج الأقطان .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060286012

وأوضح شوقى أن مديونية المساهيمن انخفضت من 38 مليون جنيه إلى 28 مليون جنيه بعد بيع محطتي الدواجن بقيمة إجماليه 12.5 مليون جنيه، مضيفاً أن الشركة ستسدد أيضاً حوالى 10 ملايين جنيه للبنك الأهلى ليتبقى بذلك حوالى 15 مليون جنيه، وهى اجمالى الالتزامات العاجلة وواجبة السداد فوراً. ولفت إلى أنه تم التوصل مسبقا لتسوية تقتضى سداد مبلغ 25 مليون جنيه نقداً وذلك بدلا من 33.9 مليون جنيه، موضحاً أن البنك الاهلى متفهم لظروف الشركة ومجهودها لتوفير أجور العمال وبالتالى لايضغط على الشركة حتى لا تضغط على العمال على اعتبار أنه مملوك للدولة.

وأشار إلى أن الشركة مثقلة بالتزامات غير عاجلة تقدر بنحو 40 مليون جنيه والمتمثلة فى ديون متراكمة للقطاع العام حصلت عليها فى شكل قروض بضمان المحالج.

وتوقع شوقى تحسنًا في نتائج أعمال الشركة خلال المرحلة المقبلة بدعم من الأرباح الرأسمالية التى حققتها من بيع أصول غير مستغلة مملوكة للشركة حيث بلغت القمية الدفترية لمحطتي الدواجن بالنوبارية 5.250 مليون جنيه فى حين تم بيعها لشركة المنصورة للدواجن بنحو 12.5 مليون جنيه محققة فائض قدرها 7.250 مليون جنيه كما بلغت القيمة الدفترية لارض دمنهور حوالي 15 مليون جنيه والمتوقع أن تباع بنحو 38.828 مليون جنيه محققة فائض يقترب من 24 مليون جنيه.

وعن أرض كفر الشيخ قال شوقى أن شركة النيل لحليج الاقطان تحتاج لسيولة تترواح ما بين 30 الي 50 مليون جنيه حتى تتمكن الشركة من البدء فى المشروع ، معربا عن أمله فى توفرها قبل 30 يونيو القادم للبدء لتنفيذ مشروعها للإسكان المتوسط بكفر الشيخ الذى يعتبر نقطة تحول بالنسبة للشركة . وأضاف أن الشركة تستكمل حالياً كافة الرسومات والتصميمات الخاصة بالمشروع بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للآثار وهيئة التنسيق الحضاري والتى وافقت على تنفيذ المشروع على مساحة 56 ألف متر مربع مع عدم المساس بمبنى المحلج المقام على مساحة قدرها ألفين متر مربع وإستغلاله كمول تجارى .

وكشف عضو مجلس إدارة شركة"النيل لحليج الأقطان"عن وجود أراضى أخرى لدى الشركة تصلح للاستثمار العقاري مثل أرض المنيا مشيراً إلى أن الشركة تعتزم البدء فيها بعد تصفية كافة الخلافات القائمة مع المحافظة، مضيفاً أنه غير وارد طرحها للبيع .

وأضاف شوقى أن الشركة تتوقع توفير سيولة من بيع أرض مغاغة تصل إلى 20 مليون جنيه والتى تبلغ مساحتها 20 الف متر مربع وتم شرائها عام 1999 بغرض التجارة وتم بيع نصف المساحة من قبل مجلس الادارة السابق على أن يتم طرحها معبعد التغلب على مشاكل المنيا .

وتعود المشكلات بين شركة النيل لحليج الأقطان ومحافظة المنيا إلى عدم رغبة الشركة فى إعادة تشغيل المصنع حيث انها تحقق خسائر فادحة للشركة مما جعل المحافظة تلجأ إلى التحفظ علي أراضي ومعدات الشركةحفاظا على العمال.

وأشار شوقى إلى أن شركة "النيل لحليج الأقطان "تتعرض لخسائر بالجملة من النشاط الرئيسى لانها تعمل بحوالى 20% فقط من طاقتها الانتاجية بعد انخفاض المساحة المنزرعة قطن فضلا عن تدهور صناعة النسيج و انخفاض إنتاج الشركة وهذا التدهور انعكس سلبياً على نتائج الأعمال الأمر الذي دفع الشركة للإهتمام بالنشاط الثاني الذي يأتي ضمن أنشطة الشركة الرئيسية وهو نشاط الاستثمار العقاري.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

أَعْلمُ أني لا أعْلمُ شيئا

سقراط

محمد على باشا غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس