عرض مشاركة واحدة
قديم 06-12-2011, 05:07 PM   #5598
خبيــر بأسـواق المــال
 
الصورة الرمزية bassem ezzat
كاتب الموضوع : bassem ezzat المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-12-2011 الساعة : 05:07 PM
افتراضي رد: لية نخسر لما ممكن نكسب

تطالب بحجز أسهم "الجابر":
دعوى قضائية جديدة ضد رئيس "أجواء" السابق

قال مجدي حسين، محامي مساهمي شركة "أجواء للصناعات الغذائية - مصر"، والذى يتولى الشق المدني فى القضية بعد الانتهاء من الشق الجنائي ،أنة جارى إعداد الدعوة الخاصة بالتعويض بناء على ما ينتهى إليه المشتركين فى الدعوة و صدور الحكم الجنائي ضد رئيس شركة "أجواء" السابق عيسى بن جابر كتابة، للسير فى إجراءات حجز على الاسهم الخاصة بــ "الجابر" . يشمل الشق المدني فى القضية الطعن المقدم من مساهمى الشركةللمطالبة بوقف الاكتتاب فى أسهم الشركة يوم الأربعاء 29 يونيو الجاري، وكذلك دعاوي التعويضات للمساهمين.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060286831

وأضاف حسين فى تصريحات خاصة لـــ"مباشر" أن الدعوى المدنية تشمل كل من قام بالترويج للسهم باسم الشركة وليس رئيس الشركة فقط ، مؤكدأً على أن الحكم الجنائي بتغريم "الجابر" 20 مليون جنيه، خلق واقعاً جديداً يضيف إلىصحيفة الدعوة السابقة، فضلاً عن أن ركن الضرر هو المتعلق بكل مساهم على حدة ويختلف على حسب الظروف الخاصة بكل مساهم وعدد الأسهم ووقائع التزوير.

وأوضح أن التعويضات التى سيحصل عليها المتضررين سيدفعها الشيخ من ماله الخاص أيضا، وليس من مال الشركة، وهو المقرر حدوثه فى الغرامة الموقعة عليه لأنها ناتجة عن خطأ شخصي .

وعن إمكانية التنفيذ العكسي على أسهم الشركة، قال حسين أنها مسألة تخص البورصة والقانون يوجب عليها تنفيذه لردع المتلاعب بناءاً على الأرقام المثبتة لديها من أجل رد قصد المتلاعب على نفسة بعد ثبوت التدليس والتلاعب للترويج المتعمد للسهم، لافتا إلى أن التنفيذ العكسى لا علاقة لة بالعقوبة الجنائية فهو قانون يطبق من تلقاء نفسه .

وأشار إلى أنه جاري تجهيز الكشوفات الخاصة بتعاملات المساهمين على السهم من خلال مصر المقاصة من أجل إثبات الخسارة المتحققة، مضيفاً أن هناك مفاوضات مع أحد مرقبى الحسابات والمتخصصين فى الأوراق المالية فى هذا الأمر . وطالب جميع مستثمري الشركة بعدم التفريط فى السهم والتكاتف للحصول على التعويض المناسب مشيرا الى ان عدد المساهمين المفوضين لة وصل الى 40 مساهم حتى الان .

يذكر أن مجلس إدارة شركة "أجواء للصناعات الغذائية – مصر" قرر إختيار جورج خليل كردوش رئيسا لمجلس الادارة وقبول استقالة الشيخ محمد بن عيسي الجابر من عضوية المجلس وبالتبعية من رئاسة مجلس الادارة.

كانت المحكمة الاقتصادية قد قررت فى 26 مايو الماضى تغريم "الجابر"، 20 مليون جنيه بسبب اتهامات من بينها تزوير أوراق رسمية مع إلغاء عقوبة الحبس لمدة عامين.،يأتي هذا الحكم بعد أن اتهم جمال عاشور، صاحب الدعوى وأحد مستثمري الشركة، رئيسها بتزوير أوراق رسمية خاصة باجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة في 15 نوفمبر 2009 حيث أثبت حضور بعض أعضاء الجمعية والتوقيع بدلا منهم بالمخالفة للقانون كما قام بتغيير الموضوعات التي ناقشتها الجمعية.

يعد ملف شركة "اجواء" من اكثر الملفات سخونة فى البورصة المصرية وشهد فصول عدة من الصراع بين مستثمرو الشركة والمتضررين من عمليات التلاعب، وانتهى مؤخراً بتغريم رئيس الشركة 20 مليون جنيه، ووصل الأمر إلى قيام عدد من المستثمرين باعداد مذكرة للنائب العام والرقابة المالية تضمنت المطالبة بقيام إجراء التنفيذ العكسي علي الأسهم التي قام بها رئيس الشركة لعدد 28 مليون سهم تقدر بقيمة نصف مليار جنيه على أن يكون التنفيذ الخلفي من خلال الشاشة الخلفية وليس علي شاشة التداول والتي تقتصر علي حملة أسهم الشركة وحتي لا تحصل الرقابة المالية علي الفرق وتضعه في "جيبها "علي حد قول المتضررين

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

باب... لية ... نخسر لما ممكن نكسب
دعوة للمشاركة ومتابعة التوصيات
http://www.borsaegypt.com/showthread.php?t=360242
0127374380
01515151830
[email protected]

bassem ezzat غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس