عرض مشاركة واحدة
قديم 06-13-2011, 06:45 PM   #2862
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-13-2011 الساعة : 06:45 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

في حوار خاص بـ"العالم اليوم الأسبوعي" أكد الدكتور دونالد كابيروكا رئيس البنك الافريقي للتنمية ان مناقشات جارية الان بين مصر وبعثة البنك للاتفاق علي حزمة تمويلات جديدة للمساندة في المرحلة التالية للثورة، منوها إلي ان التأثير الاقتصادي للثورة قد يكون سلبيا في المدي القصير لكن التأثير الايجابي سيتحقق بالتأكيد في المدي القريب، موضحا ان دروسا مستفادة من ثورات الشمال الافريقي ركزت الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك علي وضعها تحت الضوء، في مقدمتها "اننا ربما لم نملك في الماضي اجابات مناسبة للقضايا التنموية المطروحة" مبشرا بانه مع مكافحة الفساد وازالة الكثير من العوائق امام النشاط الاقتصادي فان الاجيال الشابة سوف تحصل علي فرص عمل والفئات المهمشة في الصعيد والمناطق الريفية سوف تتحسن حياتهم وان البنك سوف يعمل علي تحقيق هذه الاهداف مع شركائه في مصر. وفيما يلي نص الحوار:
* مصر بصدد التفاوض مع البنك للحصول علي تمويل إضافي بحزمة قروض لمشروعات تدعم المرحلة الانتقالية بعد ثورة 25يناير. هل توصلتم إلي اتفاق نهائي بهذا الصدد؟
** أرسلنا بعثة أولي لمتابعة الأوضاع بعد الثورة وإجراء محادثات واستطلاع ما هو مطلوب، ثم زارت بعثة ثانية مصر وقابلت مسئولين وأجرت سلسلة لقاءات ومناقشات لتحديد المطلوب في المرحلة التالية علي الثورة لمساندة مصر لتجاوزها، ونحن مازلنا بصدد التفاوض، وأرتب لزيارة قادمة لي ربما اقوم بها خلال الأسبوعين القادمين، وكل ما أستطيع قوله ان مصر طلبت حجما معينا من القروض لا يمكن الافصاح عنه قبل أن يوافق البنك الافريقي للتنمية علي قيمته بشكل نهائي وسنتابع المناقشات لنعلن نتائجها قريبا جدا.


دعم مصر ما بعد الثورة
* هل من المنتظر التوقيع علي اتفاقية القرض خلال زيارتكم القادمة إلي مصر وهل ستكون لكم لقاءات مع رئيس الوزراء، وهل من المنتظر أن تفوق قيمة القروض ما سبق الإعلان عنه لفائدة تونس وهو في حدود 500 مليون دولار؟
** اتمني ان تكون المناقشات قد اكتملت واقوم خلال زيارتي القريبة بالتوقيع علي الاتفاقية وبالنسبة لحجمها فكل ما استطيع قوله انها تفوق تونس، وأتمني أن ألتقي برئيس الوزراء د.عصام شرف.
وأحب أن أؤكد علي حرص البنك علي التواجد بقوة في مصر التي هي أحد شركائنا المهمين بافريقيا، فهي ثالث أكبر شريك، وقد قدمنا تمويلا ت باكثر من مليار و200مليون دولار لمشروعات في فترة ما قبل الثورة، وعندما أتفحص الأرقام أمامي للسنة 2011 - 2012 أجد اجمالي الخطة تقدر بنحو 2 مليار دولار وهي تغطي عددا من المشروعات الكبري في قطاعات حيوية مثل مطار شرم الشيخ، والطاقة وتوليد الكهرباء وبنك القاهرة..
ومن المهم أن أؤكد في الوقت الذي تجري فيه مفاوضات بين البنك ووفد مصري، اننا سوف ندعم الحكومة المصرية ونساند عملية التحول الآمن، من الثورة إلي الاستقرار التام واستعادة البناء والانتاج باحسن من معدلاته السابقة في جميع القطاعات مثل البنية الأساسية والصناعة والنقل والخدمات وغيرها وهذا ما سأحرص علي القيام به خلال زيارتي إلي مصر وايضا اتمام المناقشات الدائرة بين الطرفين لتوقيع اتفاقية القروض الاضافية للمرحلة القادمة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060288117


تقييم المشروعات
* يقيم بنك التنمية الافريقي المشروعات التي مولها في مصر خلال العقد الأخير، خاصة في ظل النقد الذي يوجهه اقتصاديون ومراقبون بان تلك الاموال تفيد كبار الموظفين والمستشارين أكثر مما تنعكس علي حياة الناس بشكل مباشر؟
** يعتبر البنك المشروعات التي يمولها قصص نجاح وأنا راض تماما عن تلك الحزمة التي تنفذ، والتي تظهر أيضا قدرة الإدارة المصرية علي التنفيذ والمتابعة بكفاءة وجدية وابتكار.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس