عرض مشاركة واحدة
قديم 06-14-2011, 05:01 PM   #17751
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-14-2011 الساعة : 05:01 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
منصور عامر: الضريبة التصاعدية تؤثر سلبيا على الاقتصاد ولا نية لسحب استثماراتنا من سوريا
قال المهندس منصور عامر رئيس مجموعة "عامر جروب" إننا لا نعتزم سحب استثماراتنا من مشروع بورتو طرطوس مشيرا إلى أن الاضطرابات الحالية في سوريا لن تؤثر على استثماراته هناك.
وأضاف أن فرص الاستثمار في سوريا رائعة حيث تعاني من ندرة في قطاع المنتجعات السياحية وتلقى مشروعاتنا هناك اقبالا كبيرا لكن بالطبع تأثرنا بالأحداث الجارية في سوريا ونتطلع إلى عودة الهدوء والاستقرار إليها سريعا، مؤكدا أن العلاقات بين الشعبين هي الدافع وراء استمرار الاستثمارات ولن يكون للمواقف الفردية أي تأثير على الاستثمارات.
وأوضح أن مثل هذه الظروف تكون دافعا لإنجاز مباني المشروع سريعا لإضفاء المصداقية على مشروعات المجموعة وربما نسلمها قبل موعدها.وحول بند العدالة الاجتماعية في الموازنة العامة الجديدة، قال عامر في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش المؤتمر والمعرض السنوي الأول للجمعية المصرية لشباب الأعمال، إنه يؤيد الحلول الجذرية الحاسمة ويرفض أي حلول مؤقتة لأن مصر لديها من الإمكانيات التي تجعل أبناء الشعب جميعا ينعمون بحياة كريمة.
وأضاف أن الفرص الاستثمارية تأتي في هذه الظروف التي نعيشها حاليا في مصر فمن لديه ثقة في بلده فعليه أن يقدم الاستثمارات وننفرد بخصوصية في هذا المجال فالفرص الاستثمارية التي نطرحها في مصر ستجذب المزيد من الاستثمارات وستجعلها قبلة للاستثمارات في المنطقة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060289360
من جهة أخرى أعرب عامر عن رفضه التام للضريبة التصاعدية على الدخل لما لها من تأثيرات سلبية على جذب الاستثمارات. وأكد أنه مع تطبيق تحصيل نسبة 5ر2\% من أموال القادرين واسقاطها عن غير القادرين طبقا لما جاء به ركن الزكاة في الاسلام مشيرا إلى أنه لا خوف من ثبات النسبة فزيادة رأس المال كل عام سيزيد معها المبلغ المحصل.
وقال منصور عامر رئيس مجلس إدارة "عامر جروب" في كلمته أمام المؤتمر السنوي الأول لشباب الأعمال اليوم إن "خارطة الأمل" التي اقترحها لتنمية مصر تتضمن ثلاث معطيات هي إعادة انتشار المصريين على أرضهم الواسعة واستثمار كافة الموارد المتاحة لتتبوأ مصر المكانة التي تليق بها في الأسواق العالمية وأن تكون التنمية بقرارات وليس باستثمارات من جانب الحكومة.
أوضح عامر أن مصر تتمتع بموقع جغرافي يربط العالم ببعضه ومناخا متميزا وبحارا ممتدة شرقا وشمالا فضلا عن أن الإنسان المصري لديه عقلية ابتكارية، مشيرا إلى أن مشكلتنا أننا نعيش على 6 \% فقط من مساحة مصر الكلية وهذا هو ما خلق الازدحام والتصارع.
وأضاف أن موازنة الدولة تعاني من ضغوط لذا إذا ما تم اقتراح حلولا تبنى على مزيد من الإنفاق الحكومي ستكون غير قابلة للتنفيذ ولهذا يجب أن تكون التنمية بقرارات يتم من خلالها استثمار مكانة مصر ومواردها.
وأشار عامر إلى أن "خارطة الأمل" تتضمن طريقين جديدين متوازيين لتصل التنمية إلى كل أبناء مصر ولتفتح لهم في ذات الوقت آفاقا جديدة للتنمية وهما خريطة جديدة نغير بها الحدود الجغرافية للمحافظات بما يؤدي إلى توزيع أكثر عدالة للثروات الطبيعية وفرص التنمية وطرق أبواب التنمية لباقي ربوع مصر التي لم تستفد من الحل الأول.
وقال إن هناك خللا كبيرا في توزيع الثروات الطبيعية بين المحافظات، مشيرا إلى أن محافظات مثل محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء قد استأثرت بالمدن السياحية (الغردقة - شرم الشيخ - مرسى علم) حيث تمتد شواطئها بطول 2100 كيلومتر وفي ذات الوقت حرمت محافظات الصعيد كافة من أن يكون لها واجهة على البحر الأحمر رغم قربها الكبير منه.
وأوضح أن عبء التنمية لشواطيء البحر الأحمر قد ألقي على عاتق محافظة أو اثنتين بينما هناك محافظات تعداد سكانها كبير ولديها القدرة على أن تضطلع بدور رئيسي في تنمية سواحل البحر الأحمر وبالتالي مضاعفة القدرة على التنمية.
وأوضح المهندس منصور عامر أنه تم الحكم على محافظات بعينها أن يكون نشاط التنمية فيها قاصرا على النشاط الزراعي وربما بعض الصناعات المرتبطة به ولم نفتح لها أبوابا أخرى مثل التعدين والمحاجر والسياحة والصيد وغيرها وهذه المحافظات هي محافظات الصعيد ووسط الدلتا.
ودعا عامر إلى إعادة ترسيم حدود محافظات الصعيد بيحث يصبح لأسوان وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف شواطيء على البحر الأحمر وإنشاء ثلاث محافظات جديدة هي السخنة على جزء من محافظة السويس والقاهرة بوضعهما الحالي ومحافظتا العلمين والسلوم باقتطاعهما من محافظة مطروح.
كما دعا إلى تقسيم سيناء إلى ثلاث محافظات بدلا من اثنتين هي شمال سيناء والسويس التي سيضاف لها وسط سيناء الغني بكل ثرواته والصالح للزراعة والثالثة محافظة شرم الشيخ بدلا من جنوب سيناء موضحا أنه ليس من المعقول أن يكون لدينا اسم من أشهر الأسماء العالمية مثل شرم الشيخ ولا تسمى محافظة.
وتضمنت خارطة الأمل أيضا خريطة للمياه الجوفية في مصر وكيفية استثمارها واستغلالها في تنمية الزراعة في معظم المحافظات وخريطة للمعادن والمحاجر وإقامة 4500 منطقة صناعية إنتاجية في 4500 قرية مصرية الأمر الذي سيحقق معدلات نمو اقتصادية غير مسبوقة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060289360
وقال عمرو جوهر نائب رئيس جمعية شباب الأعمال إن العنصر الاقتصادي يعد من العناصر الأساسية للمرحلة الحالية للوصول بالمجتمع إلى بر الأمان. وأضاف أن الشباب يخطو خطوات واسعة في هذا الاتجاه بعد تغير قواعد اللعبة لاسيما وأن الشرعية أصبحت مستمدة من الشارع المصري. وأوضح أن جمعية شباب الأعمال استطاعت أن تدير نفسها بديمقراطية شديدة حيث يجري تجديد لمجلس إدارة الجمعية كل عامين ومر علينا حوالي 8 رؤساء مجالس إدارة.
وأشار إلى أن الجمعية تحاول التواجد على الساحة لدعم الشراكات الجديدة وتوفير فرص عمل، مضيفا أن التنافسية والإبداع هي أساس تقدم الشعوب.
من جهته، قال المهندس أحمد عثمان رئيس مجموعة عمل دعم الأعضاء بالجمعية إن مصر تعاني من الفقر الفكري وليس فقر الموارد ونحن كجمعية على قناعة بأن كافة المشكلات عانت منها مصر كانت بسبب عدم تخطيط الأجيال السابقة للأجيال الشابة لذلك تقدمنا بمبادرة لتحديث البلاد وتتضمن عدة محاور مثل الصناعة والتجارة والزراعة. وأضاف أن مصر لن تتقدم أو تنمو إلا بطرح الأفكار لمناقشتها ضمن حوار مجتمعي وهذا المعرض يوجه رسالة إلى المجتمع المصري وللعالم أجمع مفادها أن الحياة في مصر عادت لطبيعتها وأن عجلة الإنتاج بدأت في الدوران.
وأوضح أن هذا المعرض هو الأول من نوعه في مصر حيث يهدف للتعرف على الطاقات الانتاجية المتاحة لدى شباب الأعمال وتحقيق نوع من التكامل الاقتصادي المطلوب في الوقت الحالي، مشيرا إلى أن المعرض سيعقد بالقاهرة والاسكندرية لربط شباب الأعمال في مختلف المحافظات بشبكة علاقات تساعد على تنمية الأعمال والاطلاع على كل ما هو جديد وخلاق لاعطاء الشركات ميزة تنافسية.
وتحدث المهندس أشرف الجزيرلي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال عن دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في بناء الاقتصاد الوطني والمشاكل والعقبات التي تواجه رواد الأعمال وكيفية التغلب عليها وكذلك عن سوق العمل والبناء والتشييد ودور شبكة الانترنت وتطبيقات الهاتف الجوال في التسويق للشركات والمنتجات.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس