عرض مشاركة واحدة
قديم 06-14-2011, 09:08 PM   #17776
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-14-2011 الساعة : 09:08 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

صناع البلاستيك يحذرون من أزمة بسبب انخفاض الإنتاج
تواجه صناعة البلاستيك أزمة حادة بسبب عدم توافر المواد الخام الأولية، وتصدير الهالك من البلاستيك، فيما طالبت شعبة البلاستيك بزيادة رسوم التصدير من 1200 جنيه إلى 1900 جنيه للطن، وحذر رجل الأعمال خالد أبو المكارم رئيس شعبة البلاستيك بغرفة الصناعات الكيماوية فى اتحاد الصناعات المصرية، رئيس مجلس إدارة شركة فايبرتكس للبلاستيك، من انخفاض معدلات الإنتاج بسبب تداعيات تلك الأزمة، فضلاً عن عمليات التهريب من قبل بعض التجار والصينيين.
وطالب أبو المكارم، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، الشركة القابضة للصناعات الكيماوية التى يرأسها الكيميائى عادل الموزى، وزير قطاع الأعمال العام، بتدخل الدولة لحماية صناعة البلاستيك وتبنى الدولة لها، وفتح باب استيراد مخلفات البلاستيك، وزيادة رسوم التصدير على الهالك من البلاستيك من 1200 إلى 1900 جنيه للطن، للحد من عمليات التصدير.
كما طالب بتشجيع الصناعات الصغيرة فى مجال البلاستيك، مراهناً على تغلب المشروعات الصغيرة التى يديرها شباب بالتعاون مع المتخصصين من كبار المصنعين والتجار فى هذا المجال.
يصل إجمالى الاستثمارات فى صناعة البلاستيك بمصر إلى 20 مليار جنيه مصرى، فيما يبلغ معدل الزيادة 10% سنوياً، كما يزيد حجم الإنتاج بالنسبة نفسها، ويقدر حالياً بـ22 مليار جنيه.
وتضم مصر حالياً 1750 مصنعاً مسجلاً، وأنه جار ٍتقنين أوضاع 100 منشأة من المنشآت غير المرخصة، ضمن خطة لتقنين جميع أوضاع المنشآت التى تعمل فى صناعة البلاستيك بدون تراخيص، والتى يصعب تحديدها، وتجاوزت صادرات مصر 4.8 مليار جنيه سنوياً، كصادرات مباشرة من البلاستيك بخلاف الصناعات الأخرى التى يدخل فيها مادة البلاستيك كصناعات تكميلية وغير مباشرة، فيما تعد بلجيكا الشريك الأول والأساسى فى استيراد البلاستيك من مصر.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس