عرض مشاركة واحدة
قديم 06-15-2011, 11:25 AM   #2941
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-15-2011 الساعة : 11:25 AM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

بالتعاون مع مجموعة البورصة المصرية
أعلن محمد عبدالسلام رئيس بورصتي القاهرة والاسكندرية ورئيس شركة مصر للمقاصة ان البورصة المصرية احتلت المركز الثالث عالميا من حيث آداء المؤشرات حيث حققت ثالث أعلي ارتفاع خلال الشهر الماضي. مؤكدا ان سوق الاوراق المالية يتحرك ببطيء ولكن بثقة أكبر وكفاءة بعد ان تخلص من العديد من الظواهر غير الصحية التي كانت تشوبه قبل ثورة 25 يناير وفي مقدمتها الارتفاعات السريعة غير المبررة والتي تضر بالمستثمر الصغير ووجود 70% من حجم التداول للافراد.. واوضح ان المستثمر المصري ولاول مرة لم تحدث له الصدمة التي تؤدي الي انهيار السوق بعد اعادة افتتاح البورصة عقب اغلاق لمدة 55 يوما بعد احداث الثورة مشيرا بالدور الايجابي الذي لعبته شراكات الوساطة المالية مع العملاء والاعلام لتحقيق الاستقرار للبورصة.
جاء ذلك في ندوة »البورصة المصرية.. ما بعد الثورة« التي نظمها مجلس الاعمال المصري الكندي برئاسة معتز رسلان.. وأكد رئيس البورصة انه بالرغم من الظروف التي تمر بها مصر حاليا فان البورصة استطاعت امتصاص الصدمة وبدأت مرحلة التعافي .. مشيرا الي الدعم القومي من المجتمع الدولي لمصر ولقدرتها الذي تمثل في صورة استثمارات ومساعدات واستعادة الثقة في الاقتصاد المصري ومناخ الاعمال حيث تم ضخ استثمارات جديدة من شركات عالمية كبري.
وحول المخاطر السياسية علي البورصة المصرية. أكد محمد عبدالسلام انها كانت اكبر قبل ثورة 25 يناير للتخوف الذي كان لدي المؤسسات العالمية والشركات الكبري عما سيحدث في مصر في حالة وفاة الرئيس السابق مبارك وهل سيكون هناك انقلابا عسكريا ام يتولي جمال الحكم.. ولكن بعد الثورة اصبحت المخاطر السياسية اقل مما أدي الي دخول مؤسسات مالية عالمية لاول مرة في البورصة المصرية فضلا عن عودة بعض الشركات الكبري التي كانت قد ابتعدت عن سوق الاوراق المالية مع ظهور مباديء الثورة الاساسية كما جاء محاربة الفساد علي قائمة اولوياتها وهو ما أدي الي توقع وجود مناخ اعمال جيد خلال الفترة القادمة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060290045
وأكد رئيس البورصة عن وجود مجموعة من التحديات الاساسية التي تواجه مصر خلال الفترة الحالية وهي انخفاض الناتج المحلي بنسبة 4.2% وانخفاض الاحتياطي النقدي الاجنبي بالبنك المركزي الي 27.2 مليار دولار وانخفاض عجز الموازنة بنسبة 9.2% ووصول التضخم الي 11% وارتفاع معدل البطالة الي 11% علي استمرار تراجع معدلات السياحة والتصوير.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس