عرض مشاركة واحدة
قديم 06-15-2011, 07:46 PM   #17808
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-15-2011 الساعة : 07:46 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

غرفة التجارة المصرية البريطانية تستعرض مشروعات ضخمة تعتزم تنفيذها في مصر
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060290800
استعرض وفد غرفة التجارة المصرية البريطانية مع الاتحاد العام للغرف التجارية اليوم المشروعات الضخمة التي يعتزم أعضاء الغرفة تنفيذها في مصر للمساهمة في تنشيط الاقتصاد المصري بعد ثورة 25 يناير، وبخاصة في مجالات الرعاية الصحية وصناعة السيارات وتوليد الطاقة الشمسية والتعليم ودوير المخلفات.
وضم وفد الغرفة ممثلين عن شركات "موديز" الأمريكية للرعاية الصحية و"سي جي آي للاستشارات" البريطانية و"فابياني آند كومباني" الأمريكية و"كونسيرفيتيف آراب نيتورك" البريطانية و"سولار انفستمنت جروب" الإيطالية، "فوكال المحدودة" البريطانية "افريكا اول بارتي بريليمنتري جروب" البريطانية.
وقال طاهر الشريف السكرتير العام لغرفة التجارة المصرية البريطانية، خلال الاجتماع الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية اليوم، إن هناك شركات كبرى تسعى لاستغلال الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، مشيرا إلى أهمية مصر باعتبارها نقطة إنطلاق إلى الأسواق في دول شمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.
وأضاف أنه من بين هذه المشروعات إقامة مركز تجارة مصري في موقع مميز بالعاصمة البريطانية من أجل الترويج وبيع وعقد صفقات للمنتجات والخدمات المصرية، وهو ما يعزز من حجم الصادرات المصرية إلى بريطانيا بخاصة المنسوجات والخضروات والفاكهة والأثاث ومولدات الطاقة الكهربائية والأسمدة والسيراميك.
وأكد أن دور الحكومة المصرية في هذا المجال ضعيف جدا، ولكن الاعتماد الأكبر سيكون على المصدرين المصريين حيث أن الفرصة عظيمه للدخول إلى السوق البريطاني الذي يحتاج إلى منتجات ذو جودة عالية وضمان استمرارية هذا المنتج في السوق.
وأوضح أن حجم التجارة المصرية البريطانية قد قفزت إلى مستويات غير مسبوقة، حيث ارتفعت من 800 مليون جنيه أسترليني عام 2000 إلى 2 مليار جنيه أسترليني خلال العام الحالي، حيث أن الصادرات المصرية حاضرة بقوة في السوق البريطانية.
ومن جانبه، قدم برنت يسين المدير التنفيذي لشركة "موديز" عرضا لمشروع إنشاء مستشفيات للرعاية الصحية تكون مجهزة مسبقا بتكلفة أقل من تكاليف الإنشاء العادية وفي مدة تصل إلى 9 أشهر من تاريخ توقيع عقد الإنشاء، مشيرا إلى جاهزية هذه المستشفيات للوصول إلى المناطق البعيدة والنائية.
وقال يسين إن تكلفة السرير الواحد في هذه المستشفيات بكل متطلباتها تصل إلى مليوني دولار في الولايات المتحدة الأمريكية ولكن التكلفة ستكون أقل بكثير في مصر، وهو ما يحتاج إلى التنسيق مع وزارة الصحة وكافة الجهات المعنية لتوريد هذه
المستشفيات.
وأشار إلى أن الشركة تدرس توريد 5 مستشفيات من هذا النوع، مؤكدا أنها ستكون المرة الأولى التي تصنع فيها هذه المستشفيات خارج الولايات المتحدة.
ومن جانبه، طرح توماس آشتون المدير التنفيذي لشركة "سي جي آي للاستشارات" فكرة تصميم سيارة مصرية تصنع محليا، مشيرة إلى خبرتها السابقة في هذا المجال مع إيران حيث قامت بإنشاء مصنع لإنتاج سيارات محلية وتجميع وتصدير سيارات مثل طرازات بيجو
ليموزين وتويوتا ياريس.
كما قامت "سي جي آي للاستشارات" بتطوير سيارات لصالح شركات كبرى مثل طراز فورد فوكس لصالح شركة فورد الأمريكية.
وأشار آشتون إلى أن هذا المشروع يساعد على خلق فرص عمل في مصر تصل من 30 إلى 40 ألف فرصة عمل، فيما سيؤدي إلى ارتفاع صادرات مصر من السيارات إلى نحو 30 دولة.
وفيما يتعلق بالطاقة الشمسية، طرح وفد غرفة التجارة المصرية البريطانية فكرة إنشاء محطات لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الشمسية، مؤكدا أن مصر تتمتع بمعدلات إشعاع حراري من الشمس هى الأعلى مقارنة بالجزائر والمغرب وليبيا ودول شرق المتوسط، لذلك هناك تركيز كبير من الجانب البريطاني لاستغلال هذه الميزة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060290800
وأوضح طاهر الشريف السكرتير العام لغرفة التجارة المصرية البريطانية أن هذه الفكرة تواجه مشكلة عند تطبيقها وهى أن الحكومة في مصر تدعم الكهرباء، وهو ما يقلل الإقبال على الاستفادة من الطاقة المولدة من هذا المشروع، مشيرا إلى أن شركة "سولار انفستمنت جروب" الإيطالية ستفوض بعض الشركات المصرية لتصنيع إطارات هذه الخلايا الشمسية.
وبالنسبة لمشروع جمع وتدوير النفايات، قال الشريف إن هذا المشروع له العديد من المزايا منها التخلص من المخلفات والقمامة وتحويلها إلى طاقة مفيدة ويمكن انتشارها في كل المحافظات لرخص تكلفتها، مشيرا إلى أنه رغم حاجة مصر إلى هذا المشروع إلا أنه لا يجد مساعدات كافية من الجانب المصري.
وفي قطاع السياحة، طرح الوفد فكرة الاهتمام بالترويج للسياحة السكنية في مصر والتي لاقت إقبالا شديدا من الجانب البريطاني في الفترة الأخيرة، حيث ارتفعت أعداد الوحدات السكنية المملوكة للبريطانيين إلى 10 آلاف وحدة.
وأرجع الشريف انتعاش السياحة البريطانية في مصر إلى أن بريطانيا تعتبر دولة طاردة لأهلها بسبب الطقس وارتفاع الأسعار، وهو ما صب في مصلحة مصر التي زاد فيها عدد السائحين البريطانيين من 370 ألف إلى 5ر1 مليون سائح.
وأشار إلى عمليات النصب التي يتعرض لها البريطانيون في هذا المجال، ومنها التلاعب في عقود التمليك للبريطانيين وهو ما يسئء إلى السياحة في مصر، موضحا أن حالات النصب تراوحت من 7 إلى 10 حالات فقط خلال الخمس سنوات الماضية.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس