عرض مشاركة واحدة
قديم 06-19-2011, 02:11 PM   #2995
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-19-2011 الساعة : 02:11 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق


تقسيم الإصدار إلي شريحتين وطرح الأولي بقيمة 3.5 مليار جنيه نهاية الشهر الجاري

قسمت هيئة المجتمعات العمرانية الاصدار الثالث من سنداتها العادية التي تعتزم طرحها بقيمة 5 مليارات جنيه الي شريحتين.

قال مسئول من البنوك المديرة للإصدار إن الهيئة قررت طرح الشريحة الاولي من الاصدار بقيمة 3.5 مليار جنيه لأجل 13 شهرا، وتعتزم طرح الشريحة الثانية طويلة الأجل بعد تغطية الشريحة الأولي.



وأدخلت الهيئة تعديلات الأسبوع الماضي علي مديري الاصدار لضمان تغطية الشريحة الاولي التي ستطرحها نهاية الشهر الجاري.

واضافت الهيئة 3 بنوك هي القاهرة وhsbc، والعربي الافريقي بأدوار منفصلة إلي قائمة مديري الإصدار، ويستحوذ بنك مصر علي أكبر شريحة في الاصدار بقيمة 900 مليون جنيه يليه البنك التجاري الدولي الذي يدير شريحة بقيمة 750 مليون جنيه وبنك القاهرة والمصرف المتحد شريحتين بقيمة 400 جنيه لكل واحد منهما، وتصل شريحة البنك العربي الافريقي الي 650 مليون جنيه وأخيرا يستحوذ بنك hsbc علي الحصة المتبقية في الاصدار التي تقدر بـ 400 مليون جنيه.

أضاف مسئول أن البنوك المصدرة بدأت مخاطبة عدد من المؤسسات المالية للاكتتاب في سندات الهيئة التي من المقرر طرحها في الاسبوع الأخير من الشهر الجاري. وتهدف الهيئة استخدام حصيلة السندات في تمويل الخطة الاستثمارية للهيئة، المتعلقة بمشرعات البنية التحتية فقط.

كانت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد تراجعت عن طرح سندات مقومة بالجنيه في السوق الدولية وقرر مجلس ادارة الهيئة في اجتماعه الاخير طرحها في السوق المحلية فقط.. ويأتي توجه هيئة المجتمعات العمرانية كجزء من خطة حكومية للسماح للهيئات العامة باصدار سندات، في اطار تنشيط سوق السندات وكانت الهيئة قد اختارت بالتعاون مع وزارة المالية بنكي HSBC وسيتي بنك للقيام بدور مديري اصدار السندات الدولية للمجتمعات العمرانية وبنك مورجان ستانلي منسقا للاصدار اضافة الي بنكي الأهلي المصري والتجاري الدولي كمساعدي مديري الاصدار بينما تم الاعتماد علي 4 مستشارين قانونيين للاصدار اثنان منها دوليان هما لينك ليترز وسكادين علاوة علي بيكر اند ماكنزي والشلقاني قبل ان يتم التراجع مؤخراً عن الاصدار في السوق الدولية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060292184

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس