عرض مشاركة واحدة
قديم 06-19-2011, 07:33 PM   #2997
خبير مالى
 
الصورة الرمزية احمد امين احمد
كاتب الموضوع : احمد امين احمد المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-19-2011 الساعة : 07:33 PM
افتراضي رد: اطلب تحليل فنى لاى سهم تجده مع اهم اخبار السوق

ارتفع مؤشر داو جونز للبورصة المصرية تايتنز 20 خلال تعاملات اليوم الأحد 19 يونيو 2011 بنسبة 1.41 % ليغلق عند 1,229.15 نقطة , وارتفع مؤشر S&P/EGX *** بنسبة 1.33 % ليغلق عند 945.59 نقطة .

يذكر أن مجمّع المؤشر Dow Jones EGX Egypt Titans 20 Index بأنه يمثل كافة الأسهم المتداولة في البورصة المصرية ذات الأصل المصري (جمهورية مصر العربية) فيما عدا الأسهم التي لم يتم عليها تداول لمدة 30 يوماً أو أكثر خلال فترة الأشهر الثلاثة السابقة لاختيار الأسهم الممثلة للمؤشر.
وتضم قائمة الاختيار الشركات العشرين الممثلة فعلياً بالمؤشر بالإضافة إلى 20 شركة أخرى يتم اختيارها على أساس رأس المال السوقى المرجح بالتداول الحر Float Adjusted Market capitalization.

وجدير بالذكر أن البورصة المصرية قامت بالتعاون مع كل من مركز المديرين المصرى EIoD ومؤسسة ستاندرد آند بورز ببناء مؤشر S&P/EGX *** ، والذى يعد الثانى على مستوى الأسواق الناشئة، فبعد نجاح إطلاق المؤشر فى الهند S&P/ India *** ، تم بناء وتطوير المؤشر للسوق المصرية.
ويأتى تدشين البورصة المصرية لهذا المؤشر، فى إطار اهتمامها بالاتجاهات العالمية الحديثة فى مؤشرات أسواق المال، والتى بدأت فى التركيز على معايير التنمية المستدامة، خاصة فى ظل توجه المستثمرين للربط بين المعايير المالية ومعايير الأنشطة غير التقليدية للشركة، كالحفاظ على مستويات أداء بيئي جيد، ومسئولية اجتماعية متميزة للشركة، وإتباعها لمعايير الحوكمة الجيدة. بل إن الاتجاهات الحديثة فى مفهوم المسئولية الاجتماعية للشركات، أخذت تركز على أهمية هذه المسئولية فى كونها أحدى الأدوات التى يمكن للشركات أن تستخدمها فى إدارتها للمخاطر التى تواجهها.
وهو ما ظهر جلياً فى قيام الهند بتدشين هذا المؤشر فى عام 2008، كأول سوق ناشئة، وتلاها قيام البورصة المصرية، بدراسة وبناء وتطوير هذه النوعية من المؤشرات مع المؤسسات العالمية.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060292353

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

( اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله ، وإن كان في الأرض فأخرجه ، وإن كان بعيدا فقربه ، وإن كان قريبا فيسره ، وإن كان قليلا فكثره ، وإن كان كثيرا فبارك لي فيه )

احمد امين احمد غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس