عرض مشاركة واحدة
قديم 06-19-2011, 08:12 PM   #17914
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-19-2011 الساعة : 08:12 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

للمرة الثالثة .. "القلعة" تؤكد عدم تلقيها أي عرض شراء مباشر لشراء حصة بالشركة
قالت شركة القلعة للاستشارات المالية أنها لم تتلقى عرض شراء مباشر من أي جهة، ولم يرد إليها من المساهمين ما يفيد تلقيهم عرضا رسميا بذلك. ويأتى ذلك للمرة الثالثة على التوالى .
وذكرت القلعة فى بيان لها، أن طبيعة عملها في مجال الاستثمار المباشر يجعلها تتفاوض يوميا مع أطراف عديدة على صفقات مختلفة وليس من بالضرورى إتمام هذه الصفقات، وفي حالة تبلورت مثل هذه المفاوضات أو أن دخلت في مراحل متقدمة فستقوم بالإفصاح اللازم للبورصة المصرية ومستثمرين الشركة في حينه.
وأضاف البيان أن شركة "سيتادل كابيتال بارتنرز"، وهى المساهم الرئيسى فى شركة القلعة للاستشارات المالية بنسبة 33%، أنها لم تعين أى استشارين بعد ولكنها تنظر فى تعيين إحدى بنوك الاستثمار العالمية للنظر فى البدائل الاستيراتيجية لها.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060292394
كانت صحيفة "البورصة" قد ذكرت فى عددها الصادر اليوم ان صفقة استحواذ أبراج كابيتال على حصة أغلبية من شركة القلعة قد دخلت منعطفا جديدا بعدما بدأت أبراج مفاوضات مع بنوك استثمار عالمية لتولي دور مستشار الصفقة.
ووفقا لما ذكرته بلومبيرج فإن "أبراج كابيتال" التي تدير أصولا بقيمة 6.2 مليار دولار قد تعين مورجان ستانلي كمستشار للصفقة حسبما ذكره مصدران قريبان من العملية، فيما يتوقع أن تعين سيتادل بارتنرز أكبر مساهمي القلعة بحصة 39% مجموعة "سيتي جروب" كمستشار لصفقة الاستحواذ المحتملة.
ومن جانبها رفضت شركة "أبراج كابيتال" التعليق على الصفقات المتوقع اتمامها خلال الفترة المقبلة والتى لم يتم توقيعها بعد .
وقالت أبراج كابيتال ، ردا على سؤال لـ "مباشر"، انها تسعي إلى فرص تستثمر من خلالها في مصر لتوسيع نطاق أعمالها في المنطقة نظرا لما تتمتع به من فرص استثمارية .
ونفت شركة "القلعة" فى الأول من يونيو الجارى تلقى عرض شراء مباشر على سهم الشركة ولم يرد اليها من المساهمين ما يفيد تلقيهم عرضا رسميا بذلك . وذلك على خلفية تداول بعض الاخبار فى السوق بخصوص قيام إحدي الجهات بتقديم عرض شراء على سهم الشركة بسعر 8 جنيه للسهم والتي أدت إلي ارتفاع سعر السهم بنسبة 24 % خلال الفترة من 29 الى 31 مايو 2011.
يبلغ رأسمال الشركة المصدر والمدفوع 3.308 مليار جنيه موزعاً على 661.625 مليون سهم بقيمة إسمية 5 جنيهات للسهم .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس