عرض مشاركة واحدة
قديم 06-19-2011, 08:14 PM   #17916
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-19-2011 الساعة : 08:14 PM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

مسئولون عرب يطالبون بتصديق دول عربية على اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد
حث المشاركون فى ورشة العمل الإقليمية التى نظمتها الجامعة العربية حول الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد فى الدول العربية على ضرورة تصديق الدول العربية التى لم تصدق أو تنضم بعد إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد إلى سرعة التصديق أو الانضمام إليها .
وقال المستشار الإعلامى لمجلس وزراء الداخلية العرب معتز صلاح الدين اليوم الأحد إن الورشة توصلت بعد يومين من المناقشات وبحضور ممثلى 16 دولة عربية من وزراء العدل والداخلية والخارجية والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية وفى مقدمتها الأمم المتحدة ، لدعوة الدول العربية الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد إلى مواءمة قوانينها مع احكام هذه الاتفاقية وضرورة توفر الإدارة السياسية والمهارات التقنية اللازمة لتطبيق هذه القوانين .
وأضاف أن المشاركين أكدوا ضرورة سرعة تصديق الدول العربية على الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد بإعتبارها آلية قانونية إقليمية من شأنها تعزيز جهود الدول العربية فى تصديها للفساد .
ودعا المشاركون إلى العمل لتوفر الإحصاءات والمعلومات والبيانات فى الدول العربية فيما يخص حجم الفساد وأشكاله من جهة ، والأداء الفعالى لمكافحته قانونيا ومؤسسيا وما يتطلب فعله مستقبلا ، بجانب أهمية مشاركة المجتمع المدنى وقيامه بدور أساس فى جهودتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد وتفعيل مشاركته وتنمية قدراته ليساهم بفاعلية فى دعم اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد .
وتضمنت التوصيات ضرورة قيام الشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد بما من شأنه زيادة وتفعيل مشاركة القطاع الخاص العربى فى جهود مكافحة الفساد ، والدعوة إلى حماية النزاهة باعتبارها جانبا وقائيا من الفساد .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060292398
وقرر المشاركون عقد ندوة إقليمية فى إطار جامعة الدول العربية حول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد ، بالإضافة إلى ندوة أخرى حول آليات مراجعة تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافة الفساد ، يتم فيها شرح كامل للخطوات والإجراءات المطلوب اتخاذها حيال ذلك وعرض التجارب العربية وغير العربية فى مجال مكافحة الفساد .
وتقرر إنشاء قاعدة بيانات وتكريس حق المواطن الوصول للمعلومات الخاصة بمكافحة الفساد .
وأوصى المشاركون بالعمل على إيجاد أفكار وبرامج خلاقة وإبداعية غير تقليدية للتوعية بأخطار ومضار الفساد ، مؤكدين على أهمية إشراك وسائل الإعلام فى مجال التصدى للفساد .
ومن ناحية أخرى، تستضيف الجامعة العربية غدا الاثنين ورشة عمل حول "استرداد الموجودات فى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد" بمشاركة خبراء سياسيين وقانونيين وأمنيين من الدول العربية .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس