عرض مشاركة واحدة
قديم 06-20-2011, 01:05 AM   #17933
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-20-2011 الساعة : 01:05 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

السعودية تحول اول دفعة من حزمة المساعدات الي البنك المركزي بقيمة 500 مليون دولار
بدات الوعود التي اطلقتها دول ومنظمات اقليمية ودولية بتقديم مساعدات لمصر تاخذ طريقها الي التنفيذ .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060292579
وكشف مسئول في البنك المركزي لـ"البورصة" عن قيام المملكة العربية السعودية بتحويل اول دفعة من حزمة مساعدات قيمتها 4 مليارات دولار الي مصر .
وقال المسئول "الدفعة بقيمة 500 مليون دولار وهي منحة لا ترد" وتشتمل الحزمة السعودية علي خليط من قروض ميسرة ومنح لا ترد واستثمارات في اوارق مالية حكومية ووديعة لدي البنك المركزي .
كانت السعودية قد قدمت في وقت سابق 200 مليون دولار لاقراض المشروعات الصغيرة والمتوسطة عبر بنوك محلية لم يتم استخدامها بعد وتعد هذه اول خطوة فعلية لاحدي الدول التي وعدت بتقديم مساعدات لمصر وتشمل قائمة الدول كلا من الولايات المتحدة وفرنسا والمانيا وقطر .
من ناحية اخري يعود الي القاهرة وفد من صندوق النقد الدولي لبحث تفعيل اتفاق بين الجانبين لاقراض مصر 3 مليارات دولار من المنظمة الدولية .
وقال المسئول "سياتون الاسبوع امقبل لمدة اسبوعين للاطلاع علي مستجدات الوضع الاقتصادي لمصر للتاكد من قدرتها علي سداد القرض المتفق علية".
ويتخذ مجلس ادارة الصندوق القرار النهائي بشان القرض منتصف الشهر المقبل بحسب تصريحات لمسئولي الصندوق اثناء زيارتهم الاخيرة لمصر ووفقا لهذه التصريحات تكون الاموال متاحة لمصر في اليوم التالي من موافقة مجلس ادارة الصندوق وتسخدمها في تمويل جزء من عجز الموزانة في العام المالي 2011-2012.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس