عرض مشاركة واحدة
قديم 06-20-2011, 01:07 AM   #17935
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-20-2011 الساعة : 01:07 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

"المملكة القابضة" تدرس استثمار 350 مليون دولار فى مشروع زراعى صناعى بمصر
تدرس شركة المملكة القابضة السعودية استثمار 350 مليون دولار فى مشروع زراعى صناعى فى مصر من المنتظر ان يتراوح معدل العائد الداخلى عليه بين 25 و35% سنويا .
توقع احمد حلوانى الرئيس التنفيذى للمملكة ان تبدا شركته مرحلة المفاوضات النهائية للاستثمار فى المشروع واجراء الفحص النافى للجهالة خلال شهر ونصف الشهر تقريبا معتبرا ان مستقبل مصر يتمثل فى التوسع فى مشروعات التكامل الصناعى الزراعى وهو ما تسعى اليه شركته لتطبيقه ايضا فى الاراضى المخصصة لها فى مشروع توشكى .
كشف حلوانى فى حوار اختص به المال اثناء زيارته مؤخرا للقاهرة لتوقيع الاتفاق الجديد لشركته مع الحكومة المصرية عن تفاصيل القصة الكاملة لدخول شركته فى مشروع توشكى وما مرت به من مراحل ومستقبل المشروع .
قال حلوانى ان دراسة الجدوى التفصيلية للمشروع جاءت نتيجتها مخيبة لامال شركاء المملكة بعدما اظهرت انه لن يتم التحول الى المكسب قبل 15 عام وبعد 25 عام يصبح معدل العائد الداخلى للمشروع 11% فقط سنويا مما ادى لانسحابهم جميعا وفشلت شركتنا فى اقناع اى مستثمرين اخرين بالدخول معها لاستكمال المشروع .
توقع حلوانى ان تسترجع شركته مستقبلا الاراضى التى تنازلت عنها مؤخرا فى المشروع وتبلغ مساحتها 75 الف فدان نظرا لصعوبة ترويجها لمستثمرين اخرين .
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060292583
كشف حلوانى ان شركته حققت عوائد كبيرة من الاستثمار فى افريقيا السوداء حيث بلغ معدل العائد الداخلى من تخارج الشركة من احد صناديقها الثلاثة المخصصة لهذه المنطقة حوالى 92% سنويا .كما اكد ان مصر والسعودية تستحوذان معا على نصيب الاسد من استثمارات شركته فى المنطقة العربية .
اكد حلوانى انه لا صحة على الاطلاق لما يتردد عن وجود ضغوط خليجية بقيادة السعودية على المستثمرين لوقف استثماراتهم بمصر عقب نجاح ثورة 25 يناير مدللا على ذلك بدعوة الامير الوليد بن طلال رئيس شركة المملكة الذى ينتمى للعائلة المالكة السعودية للمستثمرين العرب والاجانب للاستثمار بمصر خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده مؤخرا بالقاهرة بمناسبة توقيع الاتفاق الجديد الخاص بمشروع توشكى مع الحكومة المصرية مشيرا الى انه لا يمكن ان يعطى مثل هذا التصويت بالثقة ما لم يكن حاصلا على الضوء الاخضر من الحكومة السعودية .

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس