عرض مشاركة واحدة
قديم 06-20-2011, 10:08 AM   #17948
قنــاص أخبــــار
 
الصورة الرمزية mr200
 

كاتب الموضوع : tiger2001p المنتدى : التحليل الفنى والمالى و المتابعة اللحظية قديم بتاريخ : 06-20-2011 الساعة : 10:08 AM
افتراضي رد: ***...الأخبار الاقتصادية...**...وأهم التقارير عن البورصة المصرية والأسواق العالمية....***

تجميد إجراءات التحكيم الدولي لمشروع مد شبكة الغاز الطبيعي لمدن الشرقية
تلقي الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء مذكرة عاجلة من شركة ناشيونال جاس أكدت فيها قرارها بتجميد إجراءات التحكيم الدولي التي قضت بأحقيتها في مبلغ‏254‏ مليون جنيه وهي الخسارة التي تحملتها نظير فرق سعر العملة أثناء تنفيذها مشروع مد شبكة الغاز الطبيعي لمدن محافظة الشرقية.
أعلن ذلك المهندس رضا جنينة رئيس الشركة المختصة بتوصيل شبكات الغاز لمحافظة الشرقية وأضاف: هذه المبادرة الطيبة تأتي استجابة لما طلبته لجنة فض منازعات المستثمرين التابعة لمجلس الوزراء. وحسن النية المتبادلة أثناء مناقشات مستشاري رئيس مجلس الوزراء بغرض الوصول إلي حل عادل للمشكلة وتقديرا لكل الظروف المحيطة بالقضية واضاف أن المشروع تضمن إنشاء وتشغيل وصيانة شبكات نقل الغاز الطبيعي طبقا للشروط التي طرحتها وزارة البترول لإحلال الغاز الطبيعي محل المنتجات البترولية السائلة مثل السولار والبوتاجاز التي تتكلف دعما هائلا من الدولة وقد تم توقيع اتفاقية نقل وتوزيع الغاز الطبيعي لجميع مدن محافظة الشرقية بين الشركة ووزارة البترول عام1999 وتم تخطيط المشروع علي أربع مراحل تم الإنتهاء من تنفيذ ثلاث منها. وقد بلغت الاستثمارات فيها حوالي مليار جنيه وتخدم حوالي200 ألف مسكن أسرة.
الموضوع الأصلى من هنا: مجموعة البورصة المصرية http://www.BORSAEGYPT.com/showthread.php?p=1060292733
وطبقا للاتفاقية فإن ملكية هذه الأصول قد انتقلت إلي ملكية الدولة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للبترول فور الانتهاء من تنفيذها, وقد بلغ في دعم المنتجات البترولية الذي تحقق حتي الآن مبلغ مليار ونصف المليار جنيه وهوما يفوق كامل استثمارات المراحل الثلاث. ونظرا لأن الشركة قد قامت بتدبير التمويل اللازم للمرحلتين الأولي والثانية بقروض من البنوك الإيطالية بالعملة الأمريكية والأوربية في حين أن دخلها كان بالعملة المصرية. ونظرا لأن شروط الاتفاقية مع وزارة البترول تقضي بأن تغطية مخاطر تغير سعر صرف العملة المصرية مقابل الدولار يقع علي عاتق الهيئة المصرية العامة للبترول.

 


اخبار مصر - الذهب - تحويل العملات
فوركس - تجارة فوركس
توقيع

mr200

mr200 غير متواجد حالياً

 

رد مع اقتباس